صباح مصر
الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, 17 يناير 2021 ميلاديا.

ألابا البايرن يقترب من ارتداء قميص ليفربول

ألابا البايرن يقترب من ارتداء قميص ليفربول
ألابا البايرن
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=369953
مجدي درويش
صباح مصر
مجدي درويش

أشارت بعض التقارير الإنجليزية، إلى حصول ليفربول الإنجليزي علي فرصة ذهبية كان يسعي للحصول عليها في ظل رغبته في إيجاد مدافع جديد بعد عدم استكمال مفاوضات بايرن ميونيخ الألماني لتجديد تعاقده مع دافيد ألابا.

 

حيث لم يتبقي في عقد النجم النمساوي، والذي وصل لـ 28 عامًا مع البايرن، سوي حتي نهاية الموسم الحالي، بعد رحلة عظيمة أداها بملعب أليانز أرينا.

وأشارت بعض الصحف الألمانية إلى أن ألابا لا يريد التجديد، لإحساسه بنوع من قلة التقدير ماليا من مسؤلي ناديه.

هذا و عقد ألابا ينص علي أن راتبه 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بينما يصل راتب روبيرت ليفاندوفسكي نجم الهجوم إلى 375 ألف جنيه إسترليني، وكذلك توماس مولر 300 ألف جنيه إسترليني.

فيما حرص البايرن علي رفع قيمة راتب ألابا، بحيث يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، إلا أن ألابا لديه إحساس داخلي بقلة التقدير، بالنظر إلى مسيرته التي استمرت ل 12 عامًا بالنادي.

وكان ألابا يريد الحصول على راتب قريب من الاعبين الكبار بالنادي، إلا أنه أصبح يائسا، بينما يقتنع مسؤولي بايرن ميونخ أن النادي قدم عرضا جيدا على اللاعب، مضمونها، أربعة مواسم مع زيادة راتبه الأساسي ليصل إلى ما يقارب ما يحصل عليه زملائه الكبار أمثال مولر.

علي الجانب الآخر، ينتظر مسؤولو ليفربول ما ستسفر عنه نهاية المفاوضات، بين البايرن ولاعبه، لأن ليفربول يبحث عن بديل قوي لتأمين غياب فيرجيل فان دايك المصاب.

فمن المرجح غياب فان دايك لنهاية الموسم، نظراً لتعرضه لإصابة قوية في الركبة، حدثت له أثناء مشاركته أمام إيفرتون خلال هذا الشهر.

و يغيب جويل ماتيب عن المباريات أيضًا، كما تعرض البرازيلي فابينيو مؤخرًا للإصابة، وهذا ما تسبب في خلل بدفاعات ليفربول.

وفي حالة ما لم يتم الاتفاق بين ألابا وناديه البايرن، فسينتهي عقده في نهاية الموسم، وبالتالي يستطيع ليفربول التفاوض المباشر مع الاعب خلال يناير المقبل للانضمام للفريق مجانًا في نهاية الموسم.

هذا و المرجح موافقة البايرن على بيع ألابا في يناير لعدم تعرضه لخسارته مجانًا بنهاية الموسم.

وبإمكان ليفربول الظفر بخدمات ألابا بقيمة منخفضة، لكنه سيحصل علي لاعب من العيار الثقيل يتميز بتعدد الاستخدامات.

الجدير بالذكر أن قيمة ألابا حاليًا في سوق الانتقالات تقدر ب 60 مليون جنيه إسترليني.

إقرأ أيضاً

بايرن ميونخ يعتمد علي صفقاته الجديدة في اختباره الحقيقي

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة