هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة والدفاع المدني يحذر

هطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة والدفاع المدني يحذر
https://www.sba7egypt.com/?p=85990
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت المدينة المنورة هطول أمطار غزيرة مساء اليوم، حيث شهدت مراكز شمال ينبع والنجف ونبط ومركز ينبع النخل ومراكز محافظة العيص إضافة لمراكز محافظة أملج والمرتفعات الجبلية وبعض من المراكز التابعة للمحافظات هطول للأمطار.

 

وقد جرت أودية خمال وضفيان والحويض والجو والخضراء وجبال رضوى وعقبة علقة وعدان، هذا وتواصل هطول الأمطار على بعض من المراكز والمرتفعات الجبلية حيث ما زالت السماء ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة لهطول الأمطار.

وأيضاً هطلت أمطارٌ غزيرة اليوم الأربعاء 31 أكتوبر على المدينة المنورة وقد شملت حي السلام والعنبرية والعزيزية والدعيثة والملك فهد والهجرة وقباء والحرة الشرقية والحرة الغربية.

كما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى الحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وعدم المجازفة في النزول إلى بطون الأودية. حيث أشار المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد “خالد مبارك الجهني” إلى استمرار الحالة المطرية على المدينة المنورة ومحافظاتها وجريان كثير من السيول في مسارات الأودية الطبيعية، مؤكدًا أن هناك سيولاً منقولة في أودية جنوب المدينة ووادي ريم وآبار علي واليتمة وشرق المدينة الضميرية وضعة.

وقد أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا متقدمًا بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة على محافظة ينبع، كما تشمل المناطق التالية (ينبع وينبع النخل والأجزاء المجاورة لها) وتستمر هذه الحالة حتى الساعة الثانية من صباح يوم غداً الخميس.