موعد فتح التسجيل في حساب المواطن وأهداف البرنامج 1443

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن وأهداف البرنامج 1443
حساب المواطن
https://www.sba7egypt.com/?p=517973
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

ازدادت عمليات البحث عن الميعاد الذي سيتم فتح باب التسجيل في حساب المواطن مرة أخرى، وكما أعلن البرنامج عبر الموقع الرسمي الخاص به عبر تطبيق تويتر بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح باب التسجيل، وأنه في حال تحديد الميعاد سيتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي الخاص به.

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن

أعلن البرنامج عبر الموقع الرسمي الخاص به عبر تطبيق تويتر بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد فتح باب التسجيل في حساب المواطن، وأنه لا توجد أي نية لفتحه في هذه الأيام، ويذكر أن الأشخاص المشتركين يحصلون على الدفعة بشكل منتظم في اليوم العاشر من كل شهر

ضوابط حساب المواطن

وضع حساب المواطن عدد من الضوابط والقوانين الجديدة الخاصة بالفرد المستقل، وهذه الضوابط عبارة عن

  • تحديد الحد الأعلى للاستحقاق
  • تأجيل التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد
  • إحضار ما يثبت ملكيتهم سكن مستقل به، وذلك للأشخاص الذين بلغوا سن ال18 عام.
  • إحضار عقد إيجار سكن جامعي او كلية عسكرية موثق من الشهر العقاري

إبلاغ الضمان الاجتماعي بدعم حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه يجب إضافة جميع أنواع الدخل الخاص بالفرد في نظام الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره، وأضافت أيضاً أنه يعد دخل غير مكتسب، وأوضحت هذا عبر حسابها الرسمي عبر تويتر.

نبذة عن نظام الضمان الاجتماعي المطور

قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أنه تم البدء في تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الصادر بواسطة المرسوم الملكي، وذلك حتى يتحقق الاستقرار وبعض الامور الخاصة التي تناسب الأسر المستحقة للدعم والضمان لسد احتياجاتهم.

أهداف برنامج حساب المواطن

يسعى البرنامج لتحقيق عدة أهداف لتوفير حياة كريمة للمواطن السعودي، ومن هذه الأهداف تحسين المعيشة للمواطن من حيث المسكن والملبس وخلافه، ذلك في ظل الأزمة التي تمر جميع البلاد بسبب الظروف الاقتصادية.

اقرا ايضا