موعد تداول حقوق الأولوية والاكتتاب سهم معدنية

موعد تداول حقوق الأولوية والاكتتاب سهم معدنية
موعد تداول حقوق الأولوية والاكتتاب سهم معدنية
https://www.sba7egypt.com/?p=517154
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

أعلنت الشركة الوطنية لصناعة المعادن ومسبك المعادن اليوم الأربعاء 24 نوفمبر أنها ستحدد أولوية الصفقة وتوقيت الاكتتاب في الأسهم الجديدة وأولوية تداول الحقوق والاكتتاب في الأسهم المعدنية في محافظها الاستثمارية لتصبح الصفقة ذات الأولوية. والاكتتاب في أسهم جديدة وفقاً لأحكام نشرة الإصدار للمساهمين المسجلين والمستثمرين الجدد، وذلك بموافقة تداول على إدراج أسهم شركة تنمية الأغذية في السوق السعودي.

موعد تداول حقوق الأولوية والاكتتاب سهم معدنية

قالت الشركة لتداول السعودية إن فترة الاكتتاب وفترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة ستبدأ في 29 نوفمبر، وينتهي إصدار الحقوق في 6 ديسمبر 2021، وأن الاكتتاب سيستمر حتى 9 ديسمبر، ويجب على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب. ممارسة حقوقهم خلال الاجتماع على وجه التحديد لمنعهم من عدم ممارسة حقوقهم بالبيع أو الاكتتاب، حيث إن قيمة محفظتهم الاستثمارية آخذة في الانخفاض واتفق مساهمو الشركة على تخفيض رأس المال بنسبة 16.76٪ في اجتماع الجمعية العامة غير العادية أمس الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 لاستبعاد الخسارة المتراكمة البالغة 47.12 مليون ريال ومرة ​​أخرى زيادة رأس المال من خلال التخصيص.

تغطية الاكتتاب

أعلنت الشركة السعودية الخليجية للتدريب والتعليم نتائج أولوية الاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل بيع الأسهم غير المكتتب بها لعدد من المستثمرين المؤسسيين، على أن يتقدم هؤلاء المستثمرون المؤسسون بعرض لشراء الأسهم المتبقية والباقي. يتم تخصيص الأسهم للشركة الاستثمارية ذات السعر الأعلى ثم الأدنى والأدنى بشرط ألا يقل هذا عن سعر الإصدار بشرط أن يتم تخصيص الوحدات بشكل متناسب مع الشركة الاستثمارية التي تقدم نفس سعر الوحدة. الكسور، يتم إضافتها إلى الوحدات المتبقية وإرجاعها.

نتائج الجمعية العامة لمعدنية

1.    آثار تخفيض رأس المال على التزامات الشركة

ليس لتخفيض رأس مال الشركة أي تأثير جوهري على التزاماتها المالية.

2.    تاريخ التخفيض

نهاية يوم التداول الثاني بعد دعوة الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال. كما تمت الموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بمنح حقوق تفضيلية على النحو التالي:·        رأس المال قبل الزيادة 234 مليون ريال.·        زيادة رأس مال الشركة من خلال عرض حقوق اكتتاب بقيمة 120 مليون ريال.·        رأس المال بعد الزيادة 354 مليون ريال.·        وكان عدد الأسهم قبل الزيادة 23.4 مليون سهم.·        وبلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 35.4 مليون سهم.

3.    سبب زيادة رأس المال

زيادة ملاءة الشركة وتقليل الفائدة على رأس المال المقترض والتكاليف المرتبطة به.

4.    طريقة زيادة رأس المال

طرح وإدراج أسهم 12 مليون سهم عادي.

5.    تاريخ القبول

إذا تمت الموافقة على الموضوع  يجوز للمساهمين الذين يمتلكون أسهمًا في يوم الجمعية العامة غير العادية عقدها في نهاية يوم التداول الثاني بعد يوم الجمعية العامة غير العادية.