متى يتم الإعفاء من المقابل المادي للمنشآت الصغيرة 1443

متى يتم الإعفاء من المقابل المادي للمنشآت الصغيرة 1443
متى يتم الإعفاء من المقابل المادي للمنشآت الصغيرة؟
https://www.sba7egypt.com/?p=517160
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

وجهت حكومة المملكة العربية السعودية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتفعيل نظام الإعفاء من التعويض المالي للشركات الصغيرة فيما يتعلق بمحاولات الحكومة اتخاذ قرارات للصالح العام تعود بالنفع على المواطنين والوافدين الذين يخدمون من الخارج للعمل داخل المملكة، السؤال هنا هو متى سيتم إعفاء الشركات الصغيرة من التعويض المالي؟ إجابات الموارد البشرية.

متى يتم الإعفاء من المقابل المادي للمنشآت الصغيرة

من المعروف أنه عندما توظف كيانات القطاع الخاص عددًا من العمالة الوافدة، يفرض مكتب العمل رسومًا مالية، لكن بالنظر إلى جهود الحكومة السعودية لتنشيط الاقتصاد ودعم المشاريع الصغيرة للنمو وزيادة المعايير المادية، والعيش معًا في ظل ظروف صعبة. الظروف المالية، تتخذ الحكومة العديد من القرارات التي تخدم الصالح العام، وتشمل هذه القرارات الإعفاء من الرسوم المالية التي يفرضها مكتب العمل على الأعمال الصغيرة لأن أحد أصحاب الأعمال الصغيرة تقدم بطلب إلى وزارة الموارد البشرية: ما هي قيمة الرسوم المالية المترتبة على تجديد الإقامة؟ لكل عامل في منشأة فردية تتكون من: موظفين اثنين فقط.يتضمن هذا السؤال توضيح متى سيتم إعفاء الشركات الصغيرة من التعويض المالي. رداً على هذا السؤال قالت الموارد البشرية، أي شركة صغيرة بها 9 موظفين أو أقل معفاة من التعويض المالي لـ 4 عمال أجانب من الخارج، بشرط أن يكون صاحب العمل مكرسًا للعمل ويشمل موظفًا يحمل الجنسية السعودية، تعفى كل شركة بها 9 موظفين أو أقل من التعويض المالي عن عاملين معينين من الخارج بشرط أن يكون صاحب الشركة متفرغاً لعمله.

خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل على المنشآت الصغيرة

كجزء من الإعفاء المالي للشركات الصغيرة، أتاحت وزارة التنمية البشرية الخدمة الإلكترونية للاستعلام عن رسوم مكتب التوظيف في الخطوات التالية:

  •  قم بزيارة موقع وزارة التنمية البشرية.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • انقر فوق اختيار تسجيل الدخول.
  • أدخل بيانات الاعتماد بشكل صحيح.
  • ثم أدخل رمز التحقق.
  • تفتح صفحة تفاصيل الرسوم المالية التي يتقاضاها مكتب العمل.
  • رد الحساب الرسمي لخدمة مستفيدي وزارة الموارد البشرية عبر تويتر: الشركات الصغيرة تعفي 9 عمال فأقل من دفع تعويضات مالية لأربعة أجانب، بشرط أن يكون لمالكها حر في العمل بها وأن يحضر موظف سعودي آخر.وأضاف: المشاريع الصغيرة تعفي 9 عمال من دفع تعويضات مالية عن عاملين أجنبيين، بشرط أن يكون لصاحبها حرية العمل فيها.