قوات الدفاع الجوى السعودي تعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثى بجازان

قوات الدفاع الجوى السعودي تعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثى بجازان
https://www.sba7egypt.com/?p=64875
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت قوات الدفاع الجوى السعودي بإعتراض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثى بجازان، حيث تمكنت قوات الدفاع الجوى السعودى، اليوم الإثنين 27 أغسطس، من اعتراض صاروخ باليستى أطلقته مليشيات الحوثى الانقلابية من داخل الأراضى اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه الأراضى السعودية.

 

هذا وقد قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركى المالكي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، (إنه وفى تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة، رصدت قوات الدفاع الجوى للتحالف إطلاق صاروخ باليستى من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضى اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (جازان) السعودية)، كما أشار إلى أن قوات الدفاع الجوى السعودى تمكنت من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عنه أية إصابات.

كما أشار العقيد ركن تركى المالكي، إلى أن الصاروخ أطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث أكد على أن هذا العمل العدائى من قبل المليشيات الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيرانى بدعمهم بقدرات نوعية فى تحدٍ واضح وصريح للقرارات الأممية، بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمى والدولى.

ومما هو جدير بالذكر أن إجمالى الصواريخ الباليستية التى أطلقتها ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية بلغ حتى الآن 182 صاروخا.