خلو موسم الحج للعام الحالي من الأوبئة والأمراض المختلفة

خلو موسم الحج للعام الحالي من الأوبئة والأمراض المختلفة
تسجيل 1912 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=64296
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن خلو موسم الحج للعام الحالي من الأوبئة، حيث أعلن وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، خلو موسم الحج من الأوبئة ونجاح خطط الحج الصحية.

 

هذا وقد قال وزير الصحة السعودي فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس 23 أغسطس إن الوزارة استعدت مبكرا للحج هذا العام، وأجرت تقييماً للاحتياجات الصحية المطلوبة فى موسم الحج لضمان سلامة الحجاج، كما أشار إلى أنه بناءً على نتائج هذا التقييم، أصدرت وزارة الصحة المتطلبات والتوصيات الصحية للحج ونشرتها على بوابة وزارة الصحة، وتم توزيعها على جميع الدول التى يفد منها الحجاج بالتعاون مع وزارة الخارجية من خلال السفارات السعودية والمكاتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية.

وقد أوضح وزير الصحة السعودي أنه تسلم من مندوب منظمة الصحة العالمية فى الحج تقرير المنظمة عن الحج الذى يشير إلى نجاح المملكة فى إدارة الحشود وخططها الصحية فى الحج التى أدت إلى سلامة الحجيج من الأمراض والأوبئة.

هذا وقد رفعت وزارة الصحة السعودية حالة الاستعداد بمستشفى (الكامل) الواقع على بعد 160 كيلو متراً من مدينة مكة المكرمة، تحسبا لحدوث أى حالة طوارئ على الطريق، وذلك تمهيدا لبدء عودة الحجاج من اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس الحالي.