حالة عدم استقرار جوي وامطار بالمملكة تبدأ مساء يوم الأحد المقبل

حالة عدم استقرار جوي وامطار بالمملكة تبدأ مساء يوم الأحد المقبل
مطر
https://www.sba7egypt.com/?p=12272
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الخبير الجوي الباحث فى الظواهر المناخية زياد الجهني بالكشف عن توقعات أن تتقدم حالة من عدم الاستقرار الجوي نحو السعودية مع منتصف الاسبوع المقبل، وتكون متوسطة ومصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق محدودة وتستمر لعدة ايام، ويكون هناك نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار والاتربة على اجزاء من شمال الوسطي وغربها وعلى جنوب غرب المملكة ان شاء الله.

توقعات حالة ممطرة بالسعودية

حيث أنه عند النظر لاخر بيانات مناخية عالمية، وبعد قراءة النماذج المناخية التحليلية فمن المتوقع أن تبدأ حالة ممطرة مساء الاحد المقبل من اقصي شمال السعودية تجاه تبوك والقريات، وتمتد بعد ذلك يوم الاثنين تجاه المدينة وسواحلها وتصل صباح الثلاثاء لمكة المكرمة وسواحلها.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الحالة بصورة خفيفة على (طريف، عرعر، رفحا، الجوف)، وأيضاً شمال المنطقة الوسطي تجاه حائل والقصيم، وتمتد بعد ذلك تجاه الخفجي وحفر الباطن والقيصومة. وقال الجهني بأن هذه الحالة ناتجة من اقتراب موجات علوية ووجود تبريد مثالي يثير الرياح ومصادر الرطوبة، مما يساعد على التصعيد للرياح الرطبة القادمة من بحر العرب، هذا وتتجه القوة والغزارة لهذه الحالة وسط الساحل الغربي وما بين ينبع وجدة والرايس ورابغ وثول ومستورة وصعبر وذهبان.