تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بسبب فيروس كورونا

تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بسبب فيروس كورونا
تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=208736
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بصورة مؤقتة وهذا بسبب فيروس كورونا.

 

هذا وقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه يتم متابعة تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، هذا وحرصاً من الحكومة السعودية على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة ودعم جهود الدول والمنظمات الدولي لوقف انتشار فيروس كورونا.

تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف

وأيضاً استكمالاً للجهود التي تم اتخاذها لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والوافدين والمعتمرين، وبناء على توصيات الجهات الصحية واتخاذ إجراءات وقائية لمنع وصول الفيروس الى المملكة العربية السعودية، لهذا قررت المملكة عدة إجراءات.

الإجراءات والقرارات التى اتخذتها السعودية:

  • تعليق الدخول إلى السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً
  • تعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية بالنسبة للقادمين من الدول التي ينتشر بها الفيروس.
  • تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، باستثناء السعوديون الموجودون في الخارج، وهذا فى حالة أن كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين حالياً داخل السعودية ويرغبون فى العودة لبلادهم، فى حال دخولهم كان ببطاقة الهوية الوطنية.

وقد أكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتؤكد المملكة دعمها لجميع الإجراءات الدولية التى يتم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا، كما تهيب بالمواطنين بعدم السفر الى الدول الى تشهد انتشار الفيروس بصورة كبيرة.

تعليق الدراسة غداً الأربعاء في عدة مناطق في السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية تعرف عليها