تعرف على نتائج الأهلية للدفعة العاشرة من خلال البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن

تعرف على نتائج الأهلية للدفعة العاشرة من خلال البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن
https://www.sba7egypt.com/?p=66586
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نتائج الأهلية للدفعة العاشرة من خلال البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن، حيث نستعرض أخر الأخبار المتعلقة ببرنامج حساب المواطن، حيث أعلن عن نتائج الأهلية للدفعة العاشرة من دعم حساب المواطن لجميع المستفيدين منه، حيث دعى البرنامج جميع المستفيدين والمستفيدات من هذا الدعم بالدخول إلي موقع البرنامج عبر البوابة الرسمية التابعة لحساب المواطن والاستعلام عن نتائج الأهلية، عبر صفحة دراسة الأهلية.

 

هذا وقد قام برنامج حساب المواطن بالرد على بعض الأسئلة المتعلقة بنتائج الأهلية للدفعة العاشرة لمن يرغبون بالاطلاع على حالة الأهلية للدورة العاشرة، كما أكد على أن على جميع المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن ضرورة الدخول إلي حساباتهم الخاصة عبر البوابة الرسمية التابعة للبرنامج وبعدها الدخول إلى صفحة دراسة الأهلية وهي القائمة التى تحتوي على 3 فئات للأهلية.

الفئات الثلاث وهي :

الفئة الأولي للمستفيد وهي (مؤهل).

الفئة الثانية للمستفيد وهي (غير مؤهل).

الفئة الثالثة للمستفيد وهي (لم يتم دراسة حالة الأهلية).

وأيضا وضح برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمستفيدين ممن ظهر لهم (عدم الأهلية) معرفة السبب وراء ذلك والشروع في حله، وذلك عن طريق الضغط علي ايقونة (أسباب عدم الأهلية) ومن ثم العمل على تقديم الإعتراض بعد التعرف على الأسباب عبر الضغط علي أيقونة (تقديم إعتراض) على صفحة برنامج حساب المواطن الرسمية.

هذا وقد قام برنامج الدعم بالتأكيد على أن النسبة الكبيرة من المبلغ الذي سوف يقدم للمستفيدين من البرنامج سيكون من نصيب الكهرباء، حيث تم تخصيص حوالي 35%من نسبة الدعم للكهرباء.

ومما هو جدير بالذكر أن السبب وراء إسقاط المستفيد من دعم حساب المواطن، أن المستفيدين لم يقوموا بذكر بيانات الدخل بصورة محددة، وهذا هو السبب المباشر وراء عدم الإستحقاق لدعم حساب المواطن، حيث أعلن البرنامج على موقع التواصل تويتر أن الحل هو أن يقوم المستفيد في هذه الحالة بتحديث بياناته التي كانت سببا في إسقاط الدعم عنه، ثم بعد ذلك يستطيع القيام بتقديم اعتراض.

كما شدد برنامج حساب المواطن بأنه يجب على جميع المستفيدين من الدعم بضرورة القيام بإختيار نوعية الدخل وأيضا مصدره الصحيح بدقة على موقع البرنامج، والقيام بتحديث البيانات المتعلقة بالدخل أيضا وذلك عن طريق اختيار الخانة المتعلقة بالإفصاح عن الدخل.