تحذيرات من موجة شديدة البرودة تجتاح المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل

تحذيرات من موجة شديدة البرودة تجتاح المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل
تحذيرات من موجة شديدة البرودة تجتاح المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل
https://www.sba7egypt.com/?p=202830
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد من موجة شديدة البرودة تجتاح المملكة العربية السعودية الاسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن تشهد المملكة طقس شديد البرودة بدءً من منتصف الاسبوع الحالي.

 

حيث تعتبر هذه الموجة هى الأكثر قوة وتأثيراً لهذا العام، حيث يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة من المتوقع أن تصل درجات الحرارة الى  -6 درجات مئوية تحت الصفر في بعض مناطق داخل السعودية.

حيث تتوقع الأرصاد أن تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ، قد تحركت من القطب الشمالي وتتمركز فى القوت الحالي فوق تركيا، ومن المتوقع أن تواصل تحركها خلال الـ 24 ساعة المقبلة وتصل للمملكة العربية السعودية خلال نصف الاسبوع الثاني.

هذا ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة داخل السعودية بصورة كبيرة، حيث من الممكن أن تمثل تهديد حقيقي لحياة الانسان فى حالة الوجود والمبيت فى الخلاء أو فى المناطق الغير دافئة، فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة -5 درجات تحت الصفر، وتكون درجة الحرارة في طريف شمالاً -6 درجات تحت الصفر، وتسجل درجات الحرارة فى الرياض -1 درجة مئوية تحت الصفر

قد حذرت الأرصاد أصحاب الأراضي الزراعية ومُربي المواشي من تأثيرات الموجة الباردة خاصة فى المناطق الصحراوية، كما يجب حماية المواشي من النفوق بسبب البرد.

كما حذرت الأرصاد من تجمّد المياه داخل الأنابيب وتفجيرها في بعض المناطق بسبب شدة البرد، مما قد يسبب قطع المياه عن المنازل وإلحاق أضرار كبيرة، لهذا تحذر الأرصاد من الطقس الغير مستقر وتناشد المواطنين والمقيمين في المناطق الأكثر تأثراً بالكتلة البادرة بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة، حيث نصحتهم الأرصاد بشراء مواد عازلة لحماية الأنابيب من التجمد، كما يمكن تغطية الأنابيب بالخيش حتى لا تتعرض للتجمد.

اعرف توقعات سقوط الأمطار خلال 72 ساعة القادمة في جميع المحافظات