انخفاض درجات الحرارة اليوم بالرياض والمنطقة الشرقية بالسعودية

انخفاض درجات الحرارة اليوم بالرياض والمنطقة الشرقية بالسعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=103748
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت الأرصاد عن استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم على الرياض والمنطقة الشرقية بالسعودية، حيث من المتوقع أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على منطقتَي الرياض والشرقية، ويمتد تأثير الموجة الباردة إلى جنوب المملكة مع رياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

 

هذا وتتأثر الأجزاء الداخلية والساحلية من منطقتَي المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة بالرياح الشرقية المثيرة للأتربة والغبار خلال ساعات الليل والصباح، مما قد يتسبب فى تدني الرؤية الأفقية.

حيث تتوقع الأرصاد تشكُّل سحب رعدية ممطرة خلال ساعات المساء على منطقتَي جازان وعسير، وأن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة وتكوّن الضباب على شمال غرب المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وبالنسبة إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزئين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج يكون من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وبالنسبة إلى حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الأوسط والشمالي، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.