اخبار المملكة

المملكة العربية السعودية ستصدر تأشيرات سياحية لأول مرة.. تعرف على التفاصيل

قامت المملكة العربية السودية بالإعلان عن أنها سوف تصدر تأشيرات سياحية لأول مرة فى تاريخها، لتفتح بذلك أبوابها أمام السيّاح بهدف تنويع اقتصادها الذي يعتمد على النفط فى الوقت الحالي.

 

حيث أن السعودية لم تكن تصدر تأشيرات إلا للحجاج والأجانب العاملين على أراضيها ومنذ فترة وجيزة بدأت بإصدارها للراغبين في حضور مباريات رياضية ونشاطات ثقافية، حيث يُعتبر إطلاق قطاع السياحة أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطّة طموحة طرحها وليّ العهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الجمعة 27-9-2019

هذا وقد قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث أحمد الخطيب في بيان إنّ فتح أبواب السعوديّة أمام السيّاح الأجانب هو “لحظة تاريخيّة لبلادنا”، كما أضاف وقال “الزوار سيفاجئون باكتشاف الكنوز التي لدينا للمشاركة خمسة مواقع مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو وثقافة محلية نابضة بالحياة وجمال طبيعي يقطع الأنفاس”.

ومن المقرر أن تُقدّم المملكة العربية السعوديّة تأشيرات سياحيّة عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، بحسب ما نقلت “بلومبرج نيوز” عن الخطيب، وسوف ستخفّف المملكة من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزائرات الأجنبيّات ارتداء “ملابس محتشمة”.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 بالتعامل الرسمي

استقرار كبير في أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، وتستقر الاسعار من خلال التعامل الرسمي في اليوم…

58 دقيقة ago

تعرف على متوسط أسعار الأسماك واللحوم اليوم الثلاثاء 14-5-2024 في اسواق البلاد

ننشر تفاصيل أسعار الأسماك واللحوم من خلال اسواق مصر، بحساب اليوم الثلاثاء الذي يوافق 14 مايو 2024، حيث تشهد…

ساعتين ago