المملكة العربية السعودية تبحث السماح للمرأة بامتهان الوظائف القضائية

المملكة العربية السعودية تبحث السماح للمرأة بامتهان الوظائف القضائية
https://www.sba7egypt.com/?p=64724
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت المملكة العربية السعودية منذ فترة السماح للمرأة بقيادة السيارة هذا وتبحث السعودية السماح للمرأة بامتهان الوظائف القضائية، حيث يناقش مجلس الشورى السعودي توصيات جديدة بشأن تمكين المرأة السعودية من الوصول إلى الوظائف القضائية.

 

هذا ويناقش مجلس الشوري السعودي توصيات بإيقاف الشكاوى ضد المراة في حال التغيب والهروب والعقوق، وضمان حقوق المرأة المالية عند الطلاق، وحصولها على مبالغ مالية تعويضية مناسبة نظير ما قدمته للزوج والأسرة من دعم مالي لتحسين وضع الأسرة، ونظير ما حصل عليه رب الأسرة من منح من الدول، ومنافع تقاعد، وما ساهمت به في رعاية الأسرة حال عدم عملها، وحسابه كاستثمار مالي للأسرة.

حيث كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى، عن تقديم لجنة الشئون الإسلامية والقضائية بالمجلس عدة توصيات لوزارة العدل، وسوف يتم طرحها للتصويت بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، يتعلق أغلبها بالمرأة.

كما كشفت المصادر، أنه من بين تلك التوصيات مطالبة الوزارة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء، للعمل على تمكين الكفاءات النسائية الحاصلة على التأهيل الشرعي والقانوني من تولي الوظائف القضائية في ظل توفر الكفاءات النسائية الوطنية الشرعية والقانونية، التي تمتلك الكفاءة والجدارة الكاملة لتولي هذه الوظائف.