المملكة: إعلان حظر التجوال بمدينة جدة

المملكة: إعلان حظر التجوال بمدينة جدة
جدة
https://www.sba7egypt.com/?p=279129
محمد حسبو
موقع صباح مصر
محمد حسبو

في ظل المتابعة المستمرة لظروف العمالة المصرية بالخارج تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة من المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بجدة وليد عبدالرازق أحمد تقريرا مفصلا عن الوضع بالمملكة العربية السعودية يشير إلى :
إعلان الممكلة العودة إلى الإجراءات الإحترازية المشددة اللازمة لمكافحة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” المستجد في بعض المدن نتيجة لزيادة إعداد الإصابات بالفيروس الأيام الماضية بشكل ملحوظ .

قررت الجهات المعنية بالمملكة فرض حظر التجوال على مدينة جدة بداية من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي على ان يسري هذا القرار من يوم السبت الموافق 5 يونيو وحتى السبت 20 يونيو وطبقا لما نص عليه القرار يتم اعليق الصلاة بالمساجد ، وإغلاق جميع المصالح والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص ، كما يتم غلق المطاعم والكافيهات داخليا ، كما حظرت النجمعات لأكثر من خمسة أشخاص .

يستثنى من القرار الفئات التي تم لم يطبق عليها الظر في القرارات السابقة وتستمر حركة القطارات والمواصلات العامة في أوقات الحظر .

وافاد التقرير أنه يتم متابعة عدد الحالات في باقي مدن المملكة وخاص الرياض التي شهدت إرتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين الأيام الماضية ويبقى الوضع على ما هو عليه جميع المدن .

إقرأ أيضا

119 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية اليوم الحصيلة 392 مصاب