اخبار المملكة

الصحة السعودية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا لـ2932 وحالات التعافى لـ631

كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم خلال المؤتمر اليومي بشأن نتائج الإجراءات التي اتخذتها الدولة حول فيروس كورونا المستجد، وعدد الإصابات التي سجلت مؤخراً، وإليكم التفاصيل:

تصريحات وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء

سجلت وزارة الصحة عدد الإصابات اليوم وهم 137 حالة إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات إلى حوالي 2932 حالة إصابة، بينما حالات الشفاء وصلت إلى 631 حالة.

وأوضح خلال المؤتمر بأن من المتوقع أن تشهد المملكةارتفاعاً كبيراً في الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، ومن الممكن أن تصل الأعداد من 2700 إلى 200 ألف إصابة.

وأن الإحصائيات التي أجراها الخبراء توصلت إلى أن المرحلة القادمة قد تزداد عدد الإصابة ما بين 10 آلاف وهذا حد أدنى وصولاً إلى 200 ألف حالة إصابة كحد أقصى، لذلك اتخذت الدولة إجراءات صارمة من أجل مواجهة تفشي هذا الفيروس منها حظر حركة المواطنين في عدة محافظات بالمملكة لمدة 24 ساعة.

ورصد مجلس الوزراء مبلغ قدره 120 مليار ريال من أجل مساندة الأوضاع الاقتصادية، منها 15 مليار ريال للقطاع الصحي، مع مساعدة مالية أخرى للقطاع الخاص وخاصةً أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكافة الأشخاص الذين تضرروا بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة.

يمكنكم الاطلاع على:

وزارة الصحة السعودية تعلن إصابة مصري بفيروس كورونا المستجد وعزله في المستشفى

شيماء عبد الفتاح

Recent Posts

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى مفاتيح لغة الجسد بدمياط

عقدت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبى…

34 دقيقة ago

طقس الإسكندرية غدا الجمعة.. استمرار الأجواء الحارة والارتفاع بدرجات الحرارة

تشهد محافظة الإسكندرية أجواء حارة علي جميع الأنحاء بسبب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة والارتفاع…

ساعة واحدة ago