السعودية تقرر حظر العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12 الي 3 عصراً حتى منتصف سبتمبر

السعودية تقرر حظر العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12 الي 3 عصراً حتى منتصف سبتمبر
https://www.sba7egypt.com/?p=139220
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت السعودية حظر العمل تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الساعة الثالثة عصراً وهذا حتى منتصف شهر سبتمبر، حيث قالت وزارة القوى العاملة المصرية، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بدأت تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء، ويستمر سريانه حتى 15 سبتمبر 2019.

 

جاء هذا حرصا على سلامة وصحة العاملين، وتجنبهم ما قد يسببه العمل فى هذه الفترة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وما قد ينتج عنها من تعرضهم لضربة الشمس أو الإجهاد الحرارى.

حيث تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرا بذلك عن طريق مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالرياض، وقد أشار الدكتور ياسر غازى الملحق العمالى إلى أن وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية دعت أصحاب العمل عند تنظيم ساعات العمل مراعاة ما نص عليه هذا القرار للمساهمة فى حماية سلامة وصحة العاملين من المخاطر المصاحبة للتعرض لأشعة الشمس.

وقد نص القرار على عدم جواز تشغيل العامل فى الأعمال المكشوف تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساء من بدء تنفيذ القرار إلى نهاية 15 سبتمبر المقبل.

كما استثنى القرار العمال الذين يعملون فى شركات النفط والغاز وأعمال الصيانة للحالات الطارئة على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، واستثنى القرار عدد من المحافظات فى بعض مناطق المملكة، بسبب اختلاف درجات الحرارة ، حيث تنخفض فى بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل فى الساعات المشار إليها.