الدفاع المدني يحذر من موجة غبار تجتاح محافظة الخرج

الدفاع المدني يحذر من موجة غبار تجتاح محافظة الخرج
https://www.sba7egypt.com/?p=84895
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدفاع المدني بتحذير المواطنين والمقيمين من موجة غبار تجتاح محافظة الخرج والمراكز التابعة لها الآن، حيث تسببت في انعدام الرؤية بشكل شبه كامل، مع نشاط في الرياح السطحية.

 

هذا وقد أثرت موجة الغبار والتي من المتوقع أن تستمر حتى ساعات الفجر على الحركة المرورية، وقد قامت الجهات الأمنية والصحية في حالة استنفار للتعاطي مع أية حالات طوارئ محتملة.

كما قامت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج بإرسال تحذير لجميع المواطنين من التواجد في بطون الأودية، أو القيام بالرحلات البرية والتي قد تعرضهم الى مخاطر السيول بسبب هطول الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على المحافظة ابتداء من بداية هذا الأسبوع. حيث طالب الدفاع المدني المواطنين والمقيمين بعدم الخروج حتى انتهاء الحالة المناخية المتوقعة هذا الأسبوع.

كما أعلنت إدارة مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية من خلال الحساب الرسمي لها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه نظرًا لما تشهده أجواء محافظة الخرج حاليًا من تقلبات جوية مثيرة للغبار والأتربة، وكذلك للحالة المطرية المتوقع حدوثها، فقد وجهت إدارة المستشفى برفع درجة الاستعداد في أقسام الطوارئ، وأكملت استعدادها لاستقبال حالات الأمراض الصدرية.