الدفاع المدني بالمملكة يحذر من تقلبات جوية وأمطار شديدة وسيول فى بعض المناطق

الدفاع المدني بالمملكة يحذر من تقلبات جوية وأمطار شديدة وسيول فى بعض المناطق
https://www.sba7egypt.com/?p=85020
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بالتحذير من تقلبات جوية وأمطار شديدة وسيول فى عدة مناطق اليوم الأحد 28 أكتوبر. وهذا بحسب ما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

حيث تشهد عدة مناطق تقلبات جوية وأمطار رعدية بدءً من مساء اليوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، وقد بينت أنها تتوقع -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار على أجزاء من المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تتأثر المناطق التالية بالطقس المتقلب وهى:

(مكة المكرمة، القصيم، الرياض، المدينة المنورة، تبوك، عسير، جازان، حائل، الشرقية، الجوف، الباحة، نجران، الحدود الشمالية) حيث تشهد هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة السرعة، وتزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية على المناطق المصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

ومن المحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى جريان السيول. هذا وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة، والابتعاد عن أماكن تجمّع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عن طريق وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا حرصاً على سلامتهم.