التقديم على قرض الضمان الاجتماعي وشروطه عبر بنك التنمية الاجتماعية

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي وشروطه عبر بنك التنمية الاجتماعية
التقديم على قرض الضمان الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=158997
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

يهتم الكثير من أصحاب الأعمال والمشاريع بأخبار القروض والحد الذي ارتفع عليه سعر الفائدة وفي هذا المقال سنعرف كيفية التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

الحصول على قرض الضمان الاجتماعي وشروطه عبر بنك التنمية الاجتماعية

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حيث يعد هذا القرض متنفس للعديد من محدودي الدخل حيث تتنوع أسبابه منها قروض للزواج لمساعدة الشباب غير القادر على تكملة متطلبات الزواج من خلال قروض تصل إلى ستون ألف ريال.

كذلك توجد قروض الأسرة ويكون للمساعدة على تحسين مستوى المعيشة أو توفير المتطلبات الحياتية للأسرة كما يوجد قروض لتجديد وإعادة بناء المنزل، وأيضا يوجد قرض الارامل او ما يسمى ب كنف وهو قرض يختص بمساعدة الارامل والمطلقات بدون فوائد او رسوم.

شروط اللازم توافرها للحصول على قروض الضمان الاجتماعي

يجب أن يكون المقدم على قروض الضمان الاجتماعي عبر بنك التنمية الاجتماعية سعودي الجنسية وألا يوجد عليه قروض أخرى لدى بنوك أخرى وتقدم ما يثبت التزامه بسداد دفعات القروض في أوقاتها وان لا يزيد الدخل السنوي للمتقدم عن 120 ألف ريال.

كما يجب ان يكون هناك ضامن يتعهد بسداد أقساط القرض الشهرية وان يكون لدى المتقدم للقرض سجل تجاري كما يجب عليه تقديم كافة المستندات والضمانات المطلوبة