الأرصاد بالمملكة تصدر تنبيهات لثلاث مناطق تعرف عليها

الأرصاد بالمملكة تصدر تنبيهات لثلاث مناطق تعرف عليها
تحذيرات من موجة شديدة البرودة تجتاح المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل
https://www.sba7egypt.com/?p=62932
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الأرصاد بالمملكة العربية السعودية بإصدار تنبيهات لثلاث مناطق متعرضة لتقلبات مناخية تتواصل حتى المساء. حيث أصدر الأرصاد في منطقة الباحة، تنبيهاً متقدماً لحالة هطول أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة تُصحب بزخاتٍ من البَرَد ورياح نشطة مُثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول، وتبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وتتواصل حتى العاشرة مساءً.

 

وايضاً أصدرت هيئة الأرصاد تنبيهاً متقدماً بالنسبة لمنطقتَي عسير ومكة المكرّمة من حالة نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وتبدأ الساعة العاشرة صباحاً وتتواصل حتى التاسعة مساءً، كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهين متقدمين لتقلبات مناخية تتواصل حتى المساء.

وبالنسبة لمنطقتَي جازان وعسير أصدرت الهيئة تنبيهين متقدمين من حالة هطول أمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البَرَد، ورياح نشطة مُثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول تبدأ الساعة العاشرة صباحاً وتتواصل حتى التاسعة مساء اليوم.

هذا وقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14 أغسطس، استمرار تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الشرقية، الرياض، نجران، الجوف، والأجزاء الشرقية لمنطقة مكة المكرّمة، وكذلك على ساحل البحر الأحمر).

كما تكون السماء غائمةً جزئياً مع فرصة لتكوُّن السُّحب الرعديّة المُمطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات الطائف.

وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16 – 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16 – 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.