اشتراطات قدوم المعتمرين من خارج المملكة 1443

اشتراطات قدوم المعتمرين من خارج المملكة 1443
قدوم المعتمرين
https://www.sba7egypt.com/?p=518155
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

قامت سفارة المملكة السعودية بالإعلان عن مجموعة من الشروط الخاصة من قدوم المعتمرين من خارج المملكة، لتأدية العمرة بالنسبة للدول التي مسموح لها بالقدوم للمملكة، وهذا تم على الصفحة الخاصة بها على الفيس بوك، حيث نجد أن الأشخاص المعتمرين القادمين من خارج المملكة وأيضاً القادمين حاملين تأشيرة عمرة الذين سبق تحصينهم باللقاح يتاح لهم بأداء العمرة بصورة مباشرةً، ويستثنى من الحجر المفروض عليهم.

اشتراطات قدوم المعتمرين من خارج المملكة

كما ذكرنا سابقاً أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن جميع الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المعتمرين الذين يريدون القدوم للمملكة من خارج البلاد، وهذا بعد فتح الطيران لبلاد عديدة من ضمنهم مصر، ومن ضمن هذه الشروط نجد التالي:

  • ضرورة أن يأخذ الشخص جرعتين اللقاح، وهذا بالنسبة للأشخاص القادمين للمملكة العربية السعودية من خارجها الحاملين لتأشيرة العمرة.
  • يجب أن يكون الشخص حاصل على كافة جرعات اللقاح ومع مستند يثبت ذلك، قبل أن يحصل على تأشيرة العمرة، حتى يستطيع الذهاب للمملكة العربية السعودية.
  • بالنسبة للأشخاص المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية القادمين بتأشيرة للعمرة وبالفعل أخذوا اللقاح من جهة خاصة بمنظمة الصحة العالمية فيجب دخولهم لحجر مؤسسي لمدة ثلاثة أيام.
  • وبعد مرور يومين منذ بداية فترة الحجر المؤسسي يجب تقديم شهادة فحص معملي وتكون سلبية حتى يستطيع البدء في إجراء مناسك العمرة.

تصريحات وكيل وزارة الحج والعمرة بالسعودية

قد أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ومعاون خدمات الحجاج والمعتمرين ( المهندس هشام سعيد ) عن أن رحلات العمرة الخاصة بجمهورية مصر العربية قد بدأت وهذا يكون مع بداية شهر ديسمبر القادم 2021، هذا بجانب أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت الخميس الماضي أنها تسمح بقدوم معتمري للمملكة من عدد 6 دول دون الحاجة لقضاء أسبوعين حجر مؤسسي خارج حدود المملكة العربية السعودية لمدة خمسة أيام، بدءاً من يوم الأربعاء تحديداً في تمام الساعة الواحدة صباحاً الموافق 1 ديسمبر 2021.

اقرا ايضا