استمرار هطول أمطار مصحوبة بالبرد على ينبع حتى مساء اليوم

استمرار هطول أمطار مصحوبة بالبرد على ينبع حتى مساء اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=86673
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت عدة مناطق بالمملكة استمرار هطول أمطار مصحوبة بالبرد، حيث شهدت محافظة ينبع ومدينة ينبع الصناعية ومراكز شمال ينبع ومركز ينبع النخل منذ يوم أمس الجمعة حتى اليوم السبت هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، وقد سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب في مساراتها الطبيعية، ولازالت السماء ملبدة بالغيوم والفرصة مهيأة لهطول الأمطار.

 

حيث شملت الأمطار المناطق التالية (ينبع النخل والجابرية وينبع البحر وينبع الصناعية ومركز النجف ورخو والفقعلي وتلعة نزا ونبط وبعضاً من مراكز العيص وجبال رضوى وبعضاً من مراكز شمال وشرق ينبع والمرتفعات الجبلية).

هذا وقد أكدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنوّرة، أنها تتابع مستجدات الحالة الجوية التي من المتوقع أن تؤثر في أجواء منطقة المدينة المنوّرة، والتى يصاحبها هطول أمطار تكون من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية، كما طالبت المواطنين والمقيمين إلى اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار، والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول للمواقع المنخفضة في بطون الأودية أو محاولات عبورها عند جريانها.

حيث أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، تنبيهاً متقدماً باستمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة المدينة المنوّرة. تشمل (ينبع النخل، وينبع، وينبع الصناعية، والنجف، ونبط، والفرع، والرايس، والأجزاء المجاورة لها) حيث من المتوقع أن الحالة تستمر إلى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت 3 نوفمبر.