تعرف على أسعار البنزين فى السعودية بدءً من أول أيام العام الجديد 2018

تعرف على أسعار البنزين فى السعودية بدءً من أول أيام العام الجديد 2018
https://www.sba7egypt.com/?p=20451
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

مع بداية العام الميلادي الجديد 2018، تقرر تطبيق الاسعار الجديدة بالنسبة للبنزين فى المملكة العربية السعودية، وهذا الحاقا ببيان وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الذى صدر يوم 12 ديسمبر 2017، 24 ربيع الاول 1439 هـ، حول تصحيح الاسعار بالنسبة للمشتقات النفطية المحلية، والتى تهدف الى ضمان الاستخدام الامثل للموارد الطبيعية.

تطبيق الزيادة فى اسعار البنزين

فقد تقرر مع نهاية أخر ساعة فى العام 2017، اى بدءً من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وبداية يوم الاثنين ا يناير 2018م، 14 ربيع الأخر 1439 أن يتم تغيير اسعار البنزين والعمل بالاسعار الجديدة، حيث لم يتغير سعر الكيروسين عن سعره السابق، كما لم يتغير الديزل (النقل) عن سعره الاساسي السابق. كما تشتمل الاسعار الخاصة بالبنزين على ضريبة القيمة المضافة.

 

هذا وتقوم الجهات الرقابية بمراقبة الاسواق بالسعودية، وهذا لضمان تطبيق الاسعار الجديدة وعدم التلاعب بها، هذا ومن المقرر أن يتم معاقبة كل من يقوم برفع الاسعار قبل الموعد الذي تم الاعلان عنه، وأيضا سوف تتم معاقبة كل من يتوقف عن توفير المنتجات، وسوف تقوم شركة ارامكو السعودية بتقديم معلومات تفصيلية لعملائها توضح من خلالها نظم تطبيق الاسعار الجديدة.

اسعار البنزين الجديدة

إعرف سبب كسر الزجاج ليلة رأس السنة بالإسكندرية