التخطي إلى المحتوى
درجة الحرارة تقترب من الصفر في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية
درجة الحرارة تقترب من الصفر في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية

درجة الحرارة تقترب من الصفر في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تواصل موجة الطقس السيئة امتدادها في مختلف أنحاء المملكة، لتصل إلى أشد درجات البرودة والصقيع منذ حلول فصل الشتاء.

 

وتسود حالة البرودة والصقيع شمال المملكة وتمتد إلى المنطقة الشرقية وحائل والطائف وصولاً إلى العاصمة الرياض، وذلك نتيجة اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة، تأتي من الشمال عبر منطقة بلاد الشام.

 

انخفاض درجات الحرارة إلى الصفر في بعض مناطق المملكة

 

حيث شهدت بعض مناطق المملكة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة بدءاً من اليوم الخميس، حيث سجلت 15 درجة مئوية في تبوك، ويتوقع انخفاضها إلى الصفر المئوي ليلاً في بعض المناطق الشمالية، كما يتوقع سقوط زخات من الثلج على جل اللوز اعتباراً من مساء اليوم الخميس وحتى مساء يوم غداً الجمعة.

 

ويمتد الطقس السيء إلى الطائف حيث سجلت درجة حرارة 18 درجة مئوية اليوم، وتقل دريجيا بحلول الليل مع زيادة الصقيع والبرودة، أما عن حائل فتنخفض بها درجات الحرارة إلى حول مادونا الصفر، لذا وجهت الأرصاد إلى المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة واللجوء لوسائل التدفئة المختلفة للتغلب على تلك الموجة.

درجة الحرارة تقترب من الصفر في العاصمة الرياض

وعلى نفس الصعيد تمتد تلك الموجة السيئة إلى العاصمة الرياض، والتي تتأثر بها بدءاً من نساء غداً الجمعة، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 6 درجات مئوية لأيام الجمعة والسبت على التوالي، فيما تسوء بدءاً من الأحد إلى يوم الاثنين لتقترب درجة الحرارة إلى الصفر حيث تسجل 2 درجة مئوية فقط.

 

 

الأرصاد السعودية تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة على أنحاء المملكة