التخطي إلى المحتوى
تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا
تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة

تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا حيث أعلنت وزارة الخارجية السعودية ” الخميس” بتعليق إجراءات العمرة وزيارة المسجد النبوي، بالإضافة إلى تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من الدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا حتى لا تشكل خطراً على المواطنين داخل الأراضي السعودية.

وأفاد بيان وزارة الخارجية السعودية بأن هذه القرارات تعد إجراءات استباقية للحد من وصول الفيروس إلى المملكة، وبالتالي عدم السيطرة عليه.

كما قامت بتعليق إجراءات السفر للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون بطاقة الهوية الوطنية والذين يتنقلون من وإلى أراضي المملكة، وتم استثناء المواطنين السعوديين الذين خرجوا من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، للتأكد من عدم دخول هؤلاء المواطنين إلى أي دولة من الدول التي بها انتشار للفيروس.

وأوضحت ايضاً وزارة الخارجية السعودية بأنها تتابع عن كثب الجهات الصحية داخل المملكة، وبشكل خاص تطورات انتشار فيروس كورونا مع منظمة الصحة العالمية، وناشدت الوزارة مواطنيها بعدم السفر إلى الدول التي انتشرت بها فيروس كورونا الجديد من أجل سلامتهم.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث تحاول بقدر المستطاع تطبيق معايير الصحة والسلامة التي تصدرها يومياً منظمة الصحة العالمية بهدف الحد من انتشار الفيروس داخل البلاد.