التخطي إلى المحتوى
تعرف على رسوم إقامة الأجانب المميزة الدائمة والمؤقتة

نستعرض من خلال موقع صباح مصر رسوم إقامة الأجانب المميزة الدائمة والمؤقتة، حيث أفادت صحيفة “عكاظ” نقلا عن مصادر بأن رسوم خدمة الإقامة المميزة الجديدة فى المملكة العربية السعودية سوف تحدد بحولي 100 ألف ريال سنويا، أى ما يعادل 27 ألف دولار.

 

كما لفتت صحيفة عكاظ أيضا إلى أنه سوف يتم طرح خدمة تتيح الحصول على الإقامة المميزة بشكل دائم مقابل رسم يصل إلى 800 ألف ريال، وهو ما يقارب حوالى 213 ألف دولار.

وقد قالت إن معلوماتها ترجح أن تتيح الإقامة المميزة الفرصة للراغبين من أصحاب جميع الجنسيات التى ترتبط بلدانهم بعلاقات مع المملكة بالإقامة الدائمة أو المؤقتة، والتى سوف تضمن العديد من المميزات الهامة، والاستفادة من خدمات متعددة تقدم لهم ولعائلاتهم. ومن المتوقع أن تعمل الجهات المختصة على منح عدد من الكفاءات المميزين، خصوصا فى التخصصات النادرة، إقامة مميزة، هذا بغرض الاستفادة منهم.

حيث أن النظام الجديد يهدف إلى منح المستفيدين منه فرصة التمتع بخدمات تقدم للمواطن مثل امتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، وخدمات التعليم، والصحة، وجميع المرافق، وهذا بحسب الأنظمة المرعية فى المملكة العربية السعودية.