التخطي إلى المحتوى
بعد إعلان طهران إسقاط الطائرة الأوكرانية – القيادات السعودية تعزي رئيس أوكرانيا
بعد إعلان طهران إسقاط الطائرة الأوكرانية - القيادات السعودية تعزي رئيس أوكرانيا

بعد إعلان طهران إسقاط الطائرة الأوكرانية، القيادات السعودية تعزي رئيس أوكرانيا في ضحايا الطائرة الذين وصل عددهم إلى 176 فرداً، وذلك عبر إرسال برقية عزاء ومواساة للرئيس فلاديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا.

 

وكانت حالة من الغضب والاحتجاج لإيرانيين معارضين عقب اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية، مطالبين الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بالتنحي اليوم السبت؛ تعبيراً منهم على رفضهم واستيائهم الشديد بعد إعلان طهران أن قواتها السبب في تدمير الطائرة الأوكرانية ووفاة جميع ركابها عن طريق الخطأ.

 

وأسفر سقوط الطائرة الأوكرانية عن وفاة جميع ركابها الذين وصل عددهم إلى 176 فرداً من مختلف الجنسيات، وهو ما دفع بعض المحتجين الإيرانيين للتنديد بفعلة طهران ووصفهم خامنئي بالخائن الكاذب وتقطيع صور قاسم سليماني.

 

وكانت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، نشرت أن هناك بعض المحتجين المعارضين لما حدث، أقدموا على تمزيق صورًا لقائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، مرددين بعض الشعارات ضد كبار المسؤولين بعد الاعتراف بإسقاط الطائرة.

 

يشار إلى أن انتشرت العديد من اللقطات ومقاطع الفيديو المصورة التي ترصد مئات الأشخاص أمام جامعة أمير كبير في طهران وهم يهتفون “ارحل ارحل أيها الزعيم الأعلى(خامنئي)”.

 

 

بالفيديو – غضب واحتجاج إيرانيين معارضين عقب اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية