المملكة العربية السعودية تقرر السماح بالحج للمواطنين والمقيمين فقط بعدد 60 ألف بسبب كورونا

المملكة العربية السعودية تقرر السماح بالحج للمواطنين والمقيمين فقط بعدد 60 ألف بسبب كورونا
موسم الحج
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=476215
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قصر الحج هذا العام للمواطنين والمقيمين فقط، وهذا بعدد ستون ألف حاج بسبب فيروس كورونا والتطورات الجديدة التي ظهرت مؤخرا.

 

حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أنه بالنسبة للحج هذا العام، فقد تم اتاحته للمقيمين والمواطنين بالمملكة فقط، كما تم تحديد عدد الحجاج بـ 60 ألف حاج فقط.

بيان وزارة الحج بالمملكة

كما شددت علي ضرورة أن تكون الحالة الصحية للحجاج جيدة وخالية من الأمراض المزمنة، حيث تم تحديد الفئات العمرية من 18 إلي 65 عام وهذا بالنسبة للحاصلين علي لقاح فيروس كورونا المستجد.

حيث أصدرت وزارة الحج بيان اليوم جاء فيه ما يلي: ” تؤكد وزارة الحج والعمرة أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي دومًا سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج”.

المملكة العربية السعودية تحدد عدد الحجاج

كما جاء في البيان أيضاً ما يلي: “وفي ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور تحورات جديدة له، فقد عملت الجهات المختصة – صحيًّا وتنظيميًّا – على المتابعة الدقيقة للوضع الصحي العالمي، من أجل ضمان تأدية مناسك الحج وتيسيرها وفق نموذجٍ أمثل”

ولهذا فمن المقرر أن يتم تحديد الحج للعام 1442 هـ بالنسبة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية فقط، كما تم تحديد العدد بستون ألف حاج ممن تلقوا اللقاح.

اقرأ أيضاً:

شروط وظائف الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية 2020