التخطي إلى المحتوى
استمرار الضباب على غرب ووسط وشرق المملكة وأمطار خفيفة على 4 مناطق تعرف عليها

تشهد المملكة العربية السعودية استمرار الضباب على غرب ووسط وشرق المملكة، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة على أربعة مناطق، حيث يستمر تكوّن الضباب على مناطق الجوف، والقصيم، وحائل، والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، في حين تبقى السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على غرب ووسط وشرق المملكة.

 

هذا وقد تهطل أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، وأجزاء من منطقة تبوك، ومنطقة القصيم وحفر الباطن. وتتوقع الأرصاد نشاط للرياح الجنوبية على منطقتي الرياض والشرقية وتكون مثيرةً للأتربة والغبار، وتتسبب فى الحد من مدى الرؤية الأفقية، كما تنخفض درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة، يُصحَب برياح شمالية غربية نشطة، يمتد خلال الليل على منطقتيْ الشرقية والرياض.

أما بالنسبة إلي حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر فتكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 18- 38/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، هذا وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة تصل إلى 18- 38 كم/ساعة، تتحول فى المساء إلي شمالية غربية، وارتفاع الموج يكون من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.