رئيس جامعة بنها في جولة تفقدية للمزرعة السمكية الجديدة بكلية الزراعة

رئيس جامعة بنها في جولة تفقدية للمزرعة السمكية الجديدة بكلية الزراعة
https://www.sba7egypt.com/?p=42656
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

قام الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية للمزرعة السمكية الجديدة بكلية الزراعة والتي تبلغ مساحتها 1200 متر مربع، ومن المقرر بدء العمل بها خلال الفترة المقبلة، بعد توقف العمل بها لسنوات طويلة .

 

رئيس جامعة بنها يؤكد على استكمال كافة المشروعات..

ورافق القاضي في جولته، اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعميد كلية الزراعة الدكتور محمود عراقي،  والدكتور عادل بهنساوي وكيل كلية الزراعة، والأمناء المساعدين للجامعة، إضافة إلى الدكتور سمير المشرف على المشروع .

وتبلغ تكلفة المزرعة السمكية، 4 ملايين جنيه، من التمويل الذاتي للجامعة، وتضم 8 أحواض، ومن المقرر استخدامها للتدريب العملي وإنتاج مجموعة من أنواع الأسماك المنتقاة للمساهمة في سد حاجة المجتمع المحلي من الأسماك .

من جانبه أكد رئيس جامعة بنها، على ضرورة استكمال المشروعات في مختلف الكليات بما يخدم العملية التعليمية والبحثية، من خلال توفير التدريب العملي للطلاب .

فيما طالب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، جامعة بنها بالتوسع في إقامة المشروعات العلمية والبحثية التي تخدم المحافظة، لافتًا إلى نجاح مشروع تربية الأرانب الذي قدمته كلية الزراعة بمشتهر للمزارعين والمربيين في عدد من القرى، والذي ساعد عدد من صغار المربين على أن يصبحوا مستثمرين كبار في مجال تربية الأرانب.