حملة “قليوب بلا صحة” تجمع استمارات رفض نقل تبعية “قليوب المركزي”

حملة “قليوب بلا صحة” تجمع استمارات رفض نقل تبعية “قليوب المركزي”
https://www.sba7egypt.com/?p=42317
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

انطلقت حملة “قليوب بلا صحة”، في جمع استمارات رفض قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية مستشفى قليوب المركزي لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، لتوجيهها للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبين بإعادة تشغيل مستشفى المؤسسة العلاجية بالمدينة، بعد غلقها ونقل تبعيتها لمديرية الصحة بالقليوبية.

 

منسق حملة قليوب بلا صحة يرفع دعوى قضائية..

واجتمع أعضاء الحملة على دعم الدعوى القضائية المقامة من منسق الحملة المهندس نور زكريا، أمام مجلس الدولة، لوقف قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية المستشفى المركزي، واتفقوا على الحضور المكثف في أول جلسة، المقرر عقدها 12 يونيو المقبل، مؤكدين ضرورة عدم تسيس القضية وثقتهم في القضاء المصري ورئيس الجمهورية .

من جانبه أوضح  المهندس نور زكريا منسق الحملة، أن قرار رئيس الوزراء بنقل تبعية المستشفى يضر بالخدمة الطبية لأهالي مركز قليوب، حيث أنه المستشفى الوحيد لتقديم الخدمات العلاجية ولا يوجد له بديل، مشيرًا أن نقله لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، سيحوله من مستشفى عام مركزي إلى مستشفى استثماري، حيث أن مستشفيات الأمانة تقدم خدماتها بمقابل مادي، وهو ما سيحرم أهالي المركز من الخدمة المجانية .

فيما قال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ، إن نقل تبعية المستشفى لأمانة المراكز الطبية، سيترتب عليه تحسين الخدمة العلاجية، دون تحميل المواطن أعباء إضافية من خلال اللائحة الخاصة بالمراكز التي تسمح بالتعاقد مباشرة مع الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين من مختلف التخصصات.

يذكر أن نور زكريا منسق حملة قليوب بلا صحة، كان قد تقدم بدعوى رقم 33508 لعام 72 قضائية شق مستعجل أمام الدائرة الأولى حقوق وحريات بالمحكمة الإدارية العليا “مجلس الدولة”، للطعن على قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بنقل تبعية مستشفى قليوب المركزي الجديد، إلي أمانة المراكز الطبية المتخصصة، واختصمت الدعوى كل من رئيس الوزراء، ووزير الصحة ومحافظ القليوبية .