ضبط شبكة من موظفين بشركات تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران ومصلحة الجمارك بتهمة الرشوة

ضبط شبكة من موظفين بشركات تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران ومصلحة الجمارك بتهمة الرشوة
https://www.sba7egypt.com/?p=42362
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الرقابة الادارية بضبط شبكة من موظفين بشركات تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران ومصلحة الجمارك بتهمة الرشوة واستغلال سلطاتهم الوظيفية، حيث تم القبض على (س ع) ‏مدير إدارة التكاليف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وتم القبض على السيدة (س س ج) مسئولة ادخال البيانات بنفس الشركة.

 

وتم القبض على (ا ع) كبير ضيافة جوية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وكلاً من (م ح) و (ر م) رئيس قسم تفتيش الركاب ومأمور الجمرك بمطار القاهرة الدولى .

وهذا لقيام المتهمين باستغلال مواقعهم وسلطاتهم الوظيفية بالحصول على الرشاوى من بعض اصحاب شركات توزيع الأدوية، وأيضاً من بعض اصحاب الصيدليات الخاصة فى مقابل تهريب أدوية وعقاقير طبية محظور استيرادها، حيث ألقى القبض على عدد ١٢ متهم من المتورطين فى هذه الوقائع.

وتم ضبط ثلاثة حقائب خاصة بالمتهمين خلال تهريبها من الدائرة الجمركية، وكان بداخلهم كميات من عقاقير الأورام ومكافحة الفيروسات الكبدية قادمة من احد دول شرق اسيا وغير المصرح باستيرادها وبلغت قيمتهم حوال ٢مليون جنيه .

هذا وقد تم مداهمة مخازن الأدوية الخاصة بالمتهمين، حيث تم ضبط أدوية اخرى غير مَسجلة وادوية مخدرة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما تمكنت هيئة الرقابة الادارية من القاء القبض على (ع ا) مأمور جمرك بمطار القاهرة الدولي، واثنين من مهربي الأدوية وهذا عقب حصول الاول على ١٠٠ الف جنيه على سبيل الرشوة لتسهيل تهريب كميات كبيرة من الادوية ومستحضرات التجميل غير خالصة الرسوم الجمركية، وممنوع دخولها الي البلاد وتم تقدير قيمتها بحوالي مبلغ ٦ مليون جنيه وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.​

للاطلاع على موضوعات أخري

تأجيل محاكمة سعاد الخولي و6 آخرين فى قضية الرشوة إلي 24 يونيو القادم