الإسكندرية ضمن 25 مدينة فى العالم مهددة بالفيضان

الإسكندرية ضمن 25 مدينة فى العالم مهددة بالفيضان
https://www.sba7egypt.com/?p=24021
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، بالتاكيد على ضرورة بناء نظام للحد من كوارث الفيضانات، والانذار المبكر للتنبؤ بكميات وهطول المياه والسيول، ووضع برنامج مرتبط بالمتغيرات المناخية للوصول لافضل الحلول.

وقال ممدوح رسلان بأن قطاع البحوث والتطوير بالشركة وبالتعاون مع المعهد الهولندي العالمي للهيدرولودي والمياه، قام بإعداد مشروع لدراسة اعداد نظام مبكر للتنبؤ بالفيضانات بالتنسيق مع جامعة الاسكندرية، وأيضا جمعية رجال الاعمال.

ووضح بأن أهم مخرجات المشروع هو اعداد دراسة للفيضانات بالاسكندرية، وتحديد اماكن ومستويات السيول والفيضانات، ومعدل ارتفاع المياه ومدة غمر المياه والطرق المثلي للتعامل معها، وتحديد المناطق المعرضة للخطر بالمحافظة.

كما أكد بأن مخاطر السيول لا يمكن أن تدار باستخدام الاساليب التقليدية قصيرة المدي، مثل تنفيذ مصبات على الكورنيش، بل يجب وضع دراسة متكاملة للتعامل معها، كما قال بأنه تم انشاء وحدة لادارة الكوارث والفيضانات بشركة الصرف الصحي بالاسكندرية، وجاري اعدادتها وتأهيل كوادر مدربة ومهنية لادارتها.

وقال رسلان بأن محافظة الاسكندرية من بين 25 مدينة على مستوي العالم تم ادراجها ضمن المدن المعرضة لمخاطر الفيضانات والسيول.

تعرف على أهم التحذيرات خلال القيادة على طريق الكورنيش أثناء النوه بالإسكندرية