محافظ الإسكندرية يشارك في ندوة (حوار مع مبدع) للفنان محمد صبحي بمكتبة الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يشارك في ندوة (حوار مع مبدع) للفنان محمد صبحي بمكتبة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=40356
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شارك محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان في الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية للفنان محمد صبحي تحت عنوان (حوار مع مبدع)، بمشاركة عدد كبير من شباب الإسكندرية ، وذلك فى إطار برنامج مكتبة الإسكندرية للمجابهة الفكرية للتطرف.

 

هذا وقد أعرب المحافظ عن سعادته بمشاركته هذه الندوة مع فنان من أعظم وأرقى فناني مصر، وأكد على  أن الفنان محمد صبحي دائما ومنذ بداياته يقدم أعمالا هادفة تخدم جميع قضايا المجتمع خاصة النشئ والشباب، واهتمامه بمشاركتهم في قضايا ومشكلات بلادهم، وشدد على أن الاهتمام بالعقول وتنميتها والاستثمار في التنمية البشرية والفكرية والأخلاقية تعد أهم استثمار للبلاد .

كما لفت الدكتور محمد سلطان إلى أهمية تغيير السلوكيات بصورة إيجابية تنعكس في البداية على المواطن ثم علي المجتمع، كما أشار إلى أهمية الاهتمام بالتعليم والثقافة ومشاركة جميع فئات المجمتع في حل مشكلاته، وأكد علي أن جميع قيادات الدولة تعطي اهتماما خاصا بالشباب.

كما أعرب الفنان محمد صبحي عن سعادته بتواجده بالإسكندرية حي قال (إن جمهور الإسكندرية له طبيعة خاصة مثل موج البحر)، وروى تجربتة الأولى فى العرض المسرحى بالإسكندرية لمسرحية هاملت، والذي انتهى العرض بفشل ذريع وقال أنه قد انتابته لحظات من الاكتئاب، حتى قرر الخروج للتحدث إلى الجمهور السكندرى الواعى وطالب منهم الاستماع إلى النهاية، فكانت النتيجة الاستجابة الرائعة من جمهور الإسكندرية الذى أعطاني درسا لا ينسى، وحصلت على تصفيق رائع خاصة بعد مشهد المبارزة.

وبالنسبة لمواجهة الفكر المتطرف قال إن الأسرة قديما لم تكن تفرق فى حديثها بين المصريين حسب الدين، فكان تلقى التعاليم الدينية فى المسجد من علماء الدين دون تفسير خاطئ، وقال (نحن فى كارثة معلوماتية وفى عدم قبول الرأى الآخر وفى ظل المفهوم الخاطئ للحرية).

صور محافظ الإسكندرية يشارك في ندوة (حوار مع مبدع) للفنان محمد صبحي