فتح باب التوظيف بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

فتح باب التوظيف بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم
https://www.sba7egypt.com/?p=41322
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التوظيف بالمدارس اليابانية، حيث قررت فتح باب التقدم بالنسبة للعاملين وغير العاملين بالوزارة للعمل بالمدارس المصرية اليابانية. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يسمح لمن هم غير معينين بوزارة التعليم أن يتقدموا للعمل في المدارس اليابانية حيث اشترطت الوزارة العام الماضي أن يكونوا من المعلمين المعينين.

 

هذا ويتم التقديم للعمل عن طريق البوابة الالكترونية (http://ejs.moe.gov.eg أو ejsadm.moe.gov.eg)، ويستمر التقديم للوظائف لمدة عشرة أيام حتى يوم 25 ابريل الجاري. حيث انتهت اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين من وضع شروط اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانيّة.

وسوف يكون الاختيار الكترونيا، حيث يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة والإجابة على بعض الأسئلة التى تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، وسوف تكون عملية الاختيار لكل متقدم مبنية على نظام نقاط إلكترونى سيحصل عليها كل متقدم في كل مرحلة يمر بها، بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية وسيتم الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط سيحصل عليها المتقدم. وسوف يتم عمل مقابلات شخصية بالنسبة للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح.

شروط ومعايير اختيار المعلمين للعمل بالمدارس اليابانية:

المظهر العام.

مهارات التواصل.

مهارات القيادة.

مهارات العرض والتقديم.

مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات.