التخطي إلى المحتوى
جنايات الإسكندرية تقرر إحالة 45 متهماً للمفتى لقتلهم 3 مواطنين فى مشاجرة

قامت محكمة جنايات الإسكندرية بإصدار قراراها بإحالة 45 متهماً للمفتي وهذا بسبب قتلهم 3 مواطنين فى مشاجرة، برئاسة المستشار عبد النبى محمد عبد المطلب، بإحالة أوراق 45 متهما إلى المفتى وهذا بعد اتهامهم بقتل 3 مواطنين فى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء، كما قاموا بإتلاف ممتلكات عن طريق استخدام قنابل (مولوتوف) وحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء، هذا وقد تم تحديد جلسة 18 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

 

وقد صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين عمرو عصام الدين، وعمرو صلاح الدين محمد، وأمانة سر حسام الدين طه. هذا وتعود أحداث القضية رقم (25248) لسنة 2012 جنايات محرم بك، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة محرم بك، بنشوب مشاجرة بين الغجر والصعايدة المقيمين بدائرة قسم محرم بك.

هذا وقد قاموا باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والزجاجات المشتعلة (مولوتوف) والحجارة وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص، كما قاموا بإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية ومسدسات، مستعملين فى ذلك القوة والعنف والتجمهر لارتكاب جرائم الترويع والتخويف للمواطنين كما قاموا بالقتل والتخريب للممتلكات.

تحريات المباحث

حيث بينت التحريات التى قام بها ضباط مباحث قسم محرم بك، قيام المتهمين بإطلاق أعيرة نارية، وقاموا بإشعال النيران بالمولوتوف واشتركوا فى التجمهر بالأسلحة البيضاء والحجارة، مما ترتب عليه تكدير الأمن وقتل ثلاثة أشخاص اعترضوا طريقهم عن طريق تصويب الأعيرة النارية عليهم قاصدين إزهاق أرواحهم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية.

التعليقات

اترك تعليقاً