التخطي إلى المحتوى
تفاصيل القبض علي صاحب شركة لإتجاره فى أدوية محظور تداولها بالإسكندرية

قامت مديرية أمن الاسكندرية بالقب على صاحب شركة لإتجاره فى أدوية محظور تداولها طبيعاً، حيث نجحت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الاسكندرية، فى ضبط قضية غش تجارى فى إحدى شركات الأدوية.

 

هذا وقد أمر اللواء مصطفى النمر بسرعة فحص الشكوى المقدمة، من صاحبة إحدى الصيدليات الكائنة دائرة قسم أول الرمل، ضد إحدى شركات الأدوية الموجودة دائرة نفس القسم، لقيامها بشراء أدوية مضاد حيوى من الشركة المشار إليها، تبين أنها مغشوشة ومقلدة.

تفاصيل ضبط أدوية محظور تداولها

وسوف ننشر تفاصيل الضبطية والكميات المضبوطة والتى وصل قدرها الي 7742 عبوة أدوية، وهى عبارة عن 795 عبوة أدوية مخدرة جدول ثانى، محظور بيعها بدون تذكرة طبية أو حيازتها بدون ترخيص، وعدد 517 عبوة دواء فى حالة سيئة، وغير صالحه للاستهلاك الآدمى بسبب سوء التخزين.

كما تم ضبط عدد 105 عبوات دواء تخدير أجنبية الصنع مهربة ومجهولة المصدر، وعدد 90 عبوة دواء مقلدة ومغشوشة، وعدد 6235 عبوة من أدوية متنوعة (محاليل، ومضادات حيوية، ومسكنات، وخافض للحرارة، وأدوية ضغط، وسكر) داخل المخزن غير المرخص.

هذا وقد تم ضبط (م ر ع) 64 سنة المدير المسئول عن شركة الادوية، مقيم بمنطقة فلمنج دائرة القسم، وضبط بمخزن الشركة 60 نوع مختلف من الأدوية مجهولة المصدر والمهربة، كما تم ضبط بعض الأدوية المدرجة بجدول المخدرات، وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وبمواجهة المتهم أنكر علمه بكون الأدوية مغشوشة ومقلدة، وقال بأنه قام بشرائها من أحد الأشخاص بدائرة مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة، هذا وقد تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة مفتشى الصيادلة، وأوصت اللجنة بإعدام المضبوطات بعد العرض على النيابة لخطورتها على الصحة العامة، كما كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.
حيث قررت نيابة الرمل بالإسكندرية حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة إرفاق نتيجة المعمل الخاصة بالأدوية ومعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التعليقات

اترك تعليقاً