رئيس جامعة كفر الشيخ في زيارة إلى الهند لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين

رئيس جامعة كفر الشيخ في زيارة إلى الهند لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين
https://www.sba7egypt.com/?p=33242
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

قام رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، بزيارة الهند لمدة 4 أيام، زار خلالها عدد من المؤسسات التكنولوجية والعلمية، بهدف تعزيز التعاون بين تلك المؤسسات والجامعة، يأتي ذلك ضمن حرص الجامعة وسعيها في نقل التكنولوجيا العالمية وتحقيق أهداف التنمية وفقًا لخطة الدولة للتنمية 2030 .

 

رئيس جامعة كفر الشيخ، في ثلاث جولات يزور خلالها أهم المؤسسات العلمية..

وزار القمري في جولته الأولى، ( أنادا جروب) ، أكبر شركات استزراع الأسماك البحرية وأسماك المياه العذبة ومصانع تصنيع وتعبئة الأسماك في الهند، كما تعتبر “أنادا” أول شركات الهند التي أنشأت أول مفرخ للجمبري، واستقبل مسؤولو الشركة، رئيس الجامعة بلافتات حملت عبارات الترحيب والورود، وكان على رأسهم، المستشار العلمي للشركات ومدير شركة الاستزراع وشركة التفريغ، ورادو رجل الأعمال .

وزار القمري، مصنع أعلاف الأسماك والجمبري، ومصنع الفوم، ومصنع منتجات الأسماك والجمبري، ومفرخات وأحواض تربية الجمبري وأنواع أخرى من أسماك المياه العذبة والبحرية، كما اطلع على المراحل التي تخضع لها الأسماك والجمبري التي تصدير لأوروبا وأمريكا، من الإنتاج وحتى التعبئة .

وأعرب الجانب الهندي عن سعادته وترحيبه بالزيارة، واتفقا الطرفان على تبادل الزيارات والخبرات من خلال تبادل المتخصصين وتدريب الكوادر المصرية، ودراسة مشروع تفريخ أنواع جديدة من الأسماك في مصر .

القمري في زيارة لجامعة “SRM”، ومعهد  ” تكنولوجيا الميكرو بيولوجي”..

وفي الجولة الثانية زار رئيس الجامعة، جامعة SRM للعلوم والتكنولوجيا بمدينه التعليم “راجيف غاندي “في دلهي وتم عرض فيديو عن جامعة كفر الشيخ وإمكاناتها التعليمية والبحثية، وأجريت مناقشة حول إمكانية التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي، والبرمجيات، بالإضافة إلى تبادل الزيارات الطلابية بين الجامعتين .

واشتملت الجولة الثالثة، زيارة معهد “تكنولوجيا الميكرو بيولوجي” بمدينة “شيندجارا” التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا بالهند، واطلع خلالها وفد الجامعة، على التقنيات التكنولوجية في المعهد، والأبحاث التطبيقية المتقدمة في مجال تطوير واكتشاف الدواء، ووحدة تكنولوجيا الإنتاج بالمعهد .

وألقى رئيس جامعة كفر الشيخ، محاضرة عن الإمكانيات البحثية والعلمية في جامعة كفر الشيخ، وتمت مناقشة فرص التعاون العلمي المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والزيارات والمشاركة في المشروعات العلمية المشتركة .