تعرف على الأمهات المثاليات بمحافظة المنيا “نجاح” “وعزة” “وسعدية”

تعرف على الأمهات المثاليات بمحافظة المنيا “نجاح” “وعزة” “وسعدية”
https://www.sba7egypt.com/?p=35048
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

حصل ثلاث أمهات من أمهات محافظة المنيا، على لقب الأم المثالية، من أصل 22 سيدة تقدمن للحصول على اللقب وأعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في مُحافظة المنيا محمد السيد، أسماء الفائزات الثلاثة موضحًا ما أنجزته كل منهن أهلها بفوز اللقب .

 

معلومات عن أمهات المنيا المثاليات..

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا في تصريحات له اليوم الإثنين، إنّ الأم المثالية “الأولى”، هي عزة صابر زكريا كامل، تبلغ من العمر 53 سنة، تقيم بشارع مكة بحي أرض سلطان بمدينة المنيا، وتعمل معلم أول ثانوي، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام، بنظام التعليم المفتوح، كما حصلت على دبلوم تربوي.
وتكفلت “عزة” بأبنائها الثلاثة بعد وفاة زوجها منذ 15 عامًا، ونجحت في تربيتهم وتعليمهم، فحصل الأول على ليسانس آداب، ويعمل ببنك التعمير والإسكان، وحصل الثاني على ليسانس آداب، ويعمل ببنك فيصل الإسلامي، بينما الثالثة فهي ما تزال طالبة بكلية آداب قسم الإعلام، وبالإضافة لرعاية أبنائها،  كانت الأم المثالية الأولى ترعى والدتها .

أما الثانية الحاصلة على لقب الأم المثالية ، تدعى نجاح عبد الحميد جلال، 65 سنة، ربة منزل، مُقيمة في مدينة ملوي، ترملت منذ نحو 26 عامًا، لديها ابن واحد، نجحت في تربيته حتى تخرج من كلية الحقوق، وحصل على ماجستير القانون، وتم تعيينه وكيلًا للنيابة الإدارية، و”لنجاح” قصة كفاح إذ كانت لا تحصل على أي عائد سوى 50 جُنيهًا معاش التضامن الاجتماعي آنذاك.

واستكمل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أما الأم المثالية الثالثة، فهي سعدية ثابت ، 65 سنة، ربة منزل وتقيم في مدينة ملوي، ترملت منذ 23 عامًا، ونجحت في تربية 3 من أبنائها، حتى حصل الأول على بكالوريوس تجارة، ويعمل محاسبًا حكوميًا، والثاني بكالوريوس فنون ويعمل مهندس ترميم، أما الثالثة فحاصلةً على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وتعمل أخصائي اجتماعي.