التخطي إلى المحتوى
أسيوط تحتفل بيوم اليتيم بمشاركة عدد كبير من أطفال المحافظة الأيتام.. صور

نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وجمعية الأورمان، حفل يوم اليتيم، اليوم الثلاثاء،  بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط، وشارك في الحفل عدد كبير من أيتام المحافظة، بلغ عددهم نحو 1500 يتيم .

 

سكرتير أسيوط يحضر حفل يوم اليتيم نيابة عن المحافظ..

وحضر الحفل الدكتور عواد أحمد، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط نائباً عن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، كما حضر كل من فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومصطفى أبو غدير، مستشار المحافظة للشؤون الاجتماعية، وأيمن محروس، رئيس حي شرق، ومدير جمعية الأورمان بالمحافظة، سالم صقر، محمد سعد، نائب مدير الجمعية، إلى جانب مشرفي الجمعيات الأهلية بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم،  ثم عرض فقرات الغنائية ،ثم تم توزيع الهدايا على الأطفال والأمهات المثاليات والطلبة المتفوقين دراسيًا، وحافظي القرآن الكريم، وعقب ذلك تم تنظيم عدد من النشاطات الفنية والثقافية والرياضية .

من جانبه قال مصطفى أبو غدير، مستشار المحافظ للشؤون الاجتماعية، إن الرسول الكريم وصانا على الأيتام وكفالتهم، موضحًا أن الكفالة تشمل تعليمه واحتضانه وتأهيله تربويًا ونفسيًا، كما أشاد بالجهود المبذولة من المحافظة وكافة الجهات والمديريات الخدمية والجمعيات الأهلية المعنية باليتيم ورعايته والعناية به.

فيما أوضحت فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أنه قد تم تكريم 5 أمهات مثاليات ممن عكفوا على تربية أبنائهم الأيتام بإجمالي مبلغ 5 آلاف جنيه فضلاً ، كما تم تكريم 40 طالب يتيم من المتفوقين علمياً وحفظة القرآن الكريم من التربية والتعليم والأزهر، وأشارت إلى مشاركة 5دور أيتام على مستوى المحافظة في الاحتفالية التي ستستمر على مدار اليوم .

احتفالية أسيوط بيوم اليتيم..

يوم اليتيم
احتفالية أسيوط بيوم اليتيم
يوم اليتيم
أسيوط تحتفل بيوم اليتيم

 

يوم اليتيم
احتفالية أسيوط بيوم اليتيم

 

يوم اليتيم
احتفالية أسيوط بيوم اليتيم

 

يوم اليتيم
احتفالية أسيوط بيوم اليتيم

 

يوم اليتيم
احتفالية أسيوط بيوم اليتيم

التعليقات

اترك تعليقاً