ميديا

6 نصائح للتقليص من ميزانية المصيف و الاستمتاع بعُطلة اقتصادية

الاستماع بإجازة الصيف بمصاريف زهيدة أصبح أمر محال ، خاصة مع الارتفاع المفاجئ في اسعار السلع ، فالكثير من الأسر تواجه أزمة الغلاء عن طريق التقليص من عملية الشراء قدر المستطاع و محاولة ترشيد الاستهلاك بصفة عامة ، و نظراً لقدوم فصل الصيف أي موسم الذهاب الى المصايف كما هو شائع لدى أسر كثيرة ، فاليوم قررنا أن نساعدك على التقليص من ميزانية المصيف و التمتع بإجازة اقتصادية و مريحة في آن واحد ، و ذلك من خلال 6 نصائح نقدمها لك بناءاً على تجارب سابقة من قبل اشخاص ذهبوا الى المصايف من دون انفاق الكثير من المال و في نفس الوقت استطاعوا الاستمتاع بإجازتهم .

 

6 نصائح للتوفير في المصيف :

  • الشراء في موسم التخفيضات : لا تقوم بالشراء في أي موسم سوى موسم التخفيضات ، لذا تعرف على الاماكن التي تقوم بعمل التخفيضات على ملابس البحر و المصيف ، و كذلك على النظارات و أدوات البحر لأطفالك ، كل ذلك يمكنك الاطلاع عليه من خلال المواقع الالكترونية التابعة لمنافذ البيع الكبرى في بلدك ، من ثم التوجه اليها .
  • تحديد الوجهة و الاقامة : تعرف اولاً على وجهتك و من ثم توجه الى أي موقع من مواقع مقارنة الاسعار ، و ذلك للحصول على افضل العروض ، و يعتبر موقع TripAdvisor من أهم المواقع التي ستفيدك في هذا الشأن بشكل أكبر ، ذلك في حالة اذا كنت تود قضاء اجازة حرة دون التقيُد برحلة مع شركة سياحية .
  • احترس من الوجبات السريعة : تعد الوجبات السريعة من اكثر الاشياء التي تبذل فيها نفقات اضافية من دون داعي ، لذا يمكن لربة المنزل عمل وجبات سهلة التحضير ، او الاستعانة بالمعلبات السهلة التحضير خلال الرحلة ، بدلاً من انفاق الميزانية على الأطعمة الجاهزة .
  • الهدايا التذكارية باهظة الثمن : الكثيرين يحبون جلب هدايا تذكارية باهظة الثمن الى المقربين منهم ، لكن هذا البند يأخذ مالاً وفيراً، لذا بدلاً من شراء اهدايا باهظة الثمن قم بشراء هدايا رمزية بسيطة .
  • الحقائب : اذا كنت لا تمتلك حقيبة سفر لا تخجل من طلب حقيبة من احد المقربين منك ، بدلاً من انفاق الكثير في شراء حقيبة لن تحتاج اليها سوى ايام معدودة .
  • و النصيحة الأخيرة لا تنسي أي شئ عند الذهاب الى المصيف ، ذلك حتى لا تضطر الى شراء بديلاً له و تعكير صفوك طيلة أيام العطلة .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

مواقيت الصلاة في دمياط اليوم الثلاثاء 7-5-2024

تشير بيانات هيئة المساحة الى بعض التغيرات في مواعيد الصلاة بجميع المحافظات، حيث تختص بوابه صباح مصر…

ساعة واحدة ago

توافد مستمر على شارع النيل برأس البر خلال الاحتفال بشم النسيم

بعد تناول الفسيح والرنجة، يحرص المواطنين على قضاء سهرة شم النسيم على شارع النيل برأس…

ساعتين ago