بوعزيزي تركي يظهر بعد إشعال مواطن تركي النيران في نفسه بسبب الأحوال الإقتصادية

بوعزيزي تركي يظهر بعد إشعال مواطن تركي النيران في نفسه بسبب الأحوال الإقتصادية
بوعزيزي تركي
https://www.sba7egypt.com/?p=162477
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ذكرت صحيفة جمهوريت التركية تفاصيل إشعال بوعزيزي جديد النيران في نفسه، حيث أقدم مواطن تركي على إحراق نفسه بعدما تراكمت عليه الديون عقب عجزه عن دفع الإيجار للمنزل الذي يقيم به، حتى وصلت ديونه إلى 2000 ليرة لم يمتلك المقدرة على سدادها.

 

 

أوضاع تركيا الإقتصادية المتدهورة تدفع مواطناً لإشعال النيران بنفسه

 

وكانت الأوضاع الإقتصادية المتدهورة في تركيا، السبب الأول خلف إقدام أولاش أكين لإشعال النيران في نفسه، وأشارت الصحيفة إلى أن النمو الخادع المبني على القروض والصعود السريع الوهمي الذي يليه هبوط وتدهور كبير في الوضع الإقتصادي، هو السبب في انهيار عملة تركيا مما عمل على رفع الأسعار بنسبة كبيرة.

 

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأتراك بموقع تبادل الفيديوهات القصيرة “تويتر” قد تداولو مقطع فيديو ، لشخص والنيران مشتعلة به، مع محاولة إطفائه من المارة وإنقاذه.

 

 

أولاش أكين يسير على نهج محمد بوعزيزي ويشعل النيران في نفسه

أشارت وكالة “جيهان” التركية، أن تلك الواقعة التي أقدم فيها أولاش أكين على حرق نفسه بسبب تدهور الأحوال الإقتصادية لم تكن الأولى من نوعها، بل سبقه مواطن تركي أيضاً أحرق نفسه في مدينة أنطاليا جنوب تركيا، ليتبعا بذلك نهج المواطن التونسي محمد البوعزيزي مفجر الثورة التونسية.

 

وأكدت الوكالة أن نسبة الحروق في جسم أولاش أكين بلغت، نسبة 45%، وأوضحت أن أكين مواطن عاطل، وتواجد أمام مقر البلدية لطلب المساعدة المادية حتى يسدد إيجار منزله.