التخطي إلى المحتوى
شاهد ما هي الاصوات التي سجلها ميكروفون فى أعماق خندق ماريانا ” مثلث برمودا “
مثلث برمودا

لغز مثلث برمودا مثلث الشيطان فيما يقال عنة تلك البقعه القابعة في المحيط الاطلنطى التي تبتلع كل ما يمر فوقها من سفن او قوارب او حتي طائرات بلغز حير العلماء إلى يوم ذاك مع اختفاء كامل للبقايا المفقوده ،واليوم سوف نتطرق الى جزء ليس أقل خطورة و غرابه من مثلث برمودا يسمى خندق ماريانا .

 

خندق ماريانا عباره عن هوه عملاقه باعماق المحيط عبارة عن خندق عملاق يمتد الى 7 اميال الي اسفل القاع بالقرب من منطقه تشالينجر ويعد من اكثر الأعماق المذكوره بحفر البحار و اعماقها الكبيره ويعد هذا العمق عمق غير مسبوق له على وجه الكره الارضية و يقدر بحوالي 36000 قدم باعماق المحيط .

ويعد خندق ماريانا من اخطر الاماكن غرابه بعد مثلث برمودا في عالم البحار حتي الان ومن الممكن ان تستمع لاصوات غايه فى الغرابة بذات المكان وذاك ما وجده العلماء وذكروة فى تقاريرهم العلميه عند اسقطوا ميكروفون الي اعماق الخندق السحيق فيما وجدوا اصوات غريبة لم يتوقعوها مثل : أصوات اصطدام الامواج في الاعلي وذاك الأمر الأشبة بالمستحيل لان هناك على عمق 7 اميال كامله . بالاضافه الى اصوات لحوت ينادي و ذلك أصوات لسفن عملاقه عابرة.

و ذكر روبرت ديزياك احد العلماء المتخصصين بالمجال البحري أنه يعتقد ان المكان الاكثر عمقا سوف يكون هى الأكبر سكون فى اعماق المحيط ووجد انه مخطئ وهناك بأعماق خندق ماريانا بوجة الأرض تكمن ضوضاء غير متوقعة ايضا .