دراسة تؤكد ضرورة تناول قضايا العدالة البيئية في الصحف

دراسة تؤكد ضرورة تناول قضايا العدالة البيئية في الصحف
https://www.sba7egypt.com/?p=338794
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أوصت الباحثة، ميرڤت حسين كامل السيد، في دراستها العلمية التي قدمتها للحصول على درجة الماجستير في العلوم البيئية بجامعة عين شمس في معهد الدراسات والبحوث البيئة بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي بالعديد من الوصايا الهامة.

 

كان على رأس وصايا دراسة الباحثة ميرڤت حسين كامل، التي جاءت تحت عنوان: ” نموذج مقترح لمعالجة بعض قضايا العدالة البيئية المرتبطة بالتلوث وإستنزاف الموارد فى الصحف المصرية ” بأهمية وضع وزارة البيئة لقواعد بيانات بيئية تحدث بإستمرار وتغطي قضايا العدالة البيئية بشكل خاص وقضايا البيئة بشكل عام وإتاحتها للصحفيين لتوظيفها في كتاباتهم .

روليت الشروق

كما أوصت الدراسة البحثية للباحثة ميرڤت حسين بضرورة إستفادة الهيئة الوطنية للصحافة من النموذج البيئي المقترح الذي تم إعداده لتطوير الصحف المصرية.

وكان عنصر زيادة إهتمام المؤسسات الصحفية لتناول قضايا العدالة البيئة فى الصحف، واحداً من توصيات الدراسة التي قامت بها الباحثة ميرڤت حسين كامل السيد،
إضافة إلى عنصر التركيز على قضايا العدالة البيئية التى تمس واقع الحياة اليومية وتحريرها بطريقة جاذبة تعرض معلومات مفيدة وجديدة تسهم فى توعيتهم على أن يتم ذلك بإستخدام الصور والرسومات والأشكال مما يجعلها أكثر جاذبية وتأثيراً لدى القراء.

وشملت الدراسة البحثية للباحثة ميرڤت حسين كامل واصايا أخرى مثل الإستعانة بالخبراء والمتخصصين والعلماء عند عرض الموضوعات البيئية لتحقيق المصداقية والبساطة فى التناول، وأيضاً عرض الأبعاد المختلفة لموضوعات العدالة البيئية فى الصحف المصرية بما يتفق مع المستوى الثقافى للقراء.

إقرأ أيضاً

الباحثة ميرڤت حسين تحصل على درجة الماجستير في العلوم البيئية