اليهود والاضطهاد الأوروبي كيف انتهى ولماذا حدث

اليهود والاضطهاد الأوروبي كيف انتهى ولماذا حدث
اليهود والاضطهاد الأوروبي كيف انتهى ولماذا حدث
https://www.sba7egypt.com/?p=340536
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يعني الغربيون باللاسامية ما كان يلقاه يهود اوروبا من كراهية من جانب المجتمع الأوروبي الذي يعيشون فيه وما ادت اليه هذه الكراهية من احتقار واضطهاد لليهود.

 

والحق أن اللاسامية في هذا المعنى ليست من الظواهر التي ارتبطت في نشأتها بالقرن التاسع عشر فكراهية المجتمع الأوروبي المسيحي لليهود قديمة قدم ظاهرة التنافس المسيحي اليهودي في ذلك العالم.

روليت الشروق

فاليهود المشتتون في أوروبا على يد الرومان ظلوا متقوقعين على أنفسهم بقيمهم التي تضمنتها اسفارهم الأولى ثم سرعان ما صاحب ذلك التقوقع التعنصر الذي دعاهم إليه التلمود مع الأساليب السلوكية الخسيسة الهادفة إلى افساد المجتمعات التي يعيشون فيها وتخريبها.

كانت النتيجة تلحتمية لتعاليم التلمود هذه ولسلوك اليهود ارتباطا بها في المجتمعات الأوروبية المسيحية التي يعيشون فيها ان وقفت هذه المجتمعات منهم موقف المتشكك فاحيطوا بازدراء كان يؤدي بين الفنية والفتيى إلى مواقف تبدو وكأنها من اعمال الاضطهاد لليهود.

وتعتبر اللايهودية ان صح التعبير في معنى العداء لليهود هي التي سميت فيما بعد باللاسامية وذلك بعد أن أفل سلطان الكنيسة الكاثوليكية ولم يعد يستطيع اليهود الكلام عن العداء الديني والاضطهاد الديني.

 

اقرأ أيضا