التخطي إلى المحتوى
“ازالة المحتوى المسي على موقع التواصل” فيس بوك تتعاون مع إسرائيل بشكل وثيق
فيسبوك

بعد انتشار اقاويل ان فيس بوك تتعاون مع إسرائيل اعلنت شركة فيس بوك انها تقوم بدورها في ازالة المحتوى المسيئ من على موقعها للتواصل الاجتماعي، و ذلك في إعتراض واضح علي المزاعم الاسرائيلية التى تتهمها بعدم التعاون معها.

 

ولم يرد موقع فيس بوك مباشرة على إتهامات إسرائيل لكنها أوضحت، اليوم الاحد في بيان لها انها تتعاون بالشكل الوثيق مع اسرائيل.
وأكدت”فيس بوك”، في بيانها، الى انها تعمل بإنتظام مع منظمات السلامه وصناع السياسات حول العالم بما في ذلك اسرائيل لضمان معرفه الناس بكيفيه الأستخدام الامن للموقع، ولا مكان للمحتوى الذى “يشجع علي العنف أو التهديدات المباشره او الخطاب الارهابى” الذى ينطوي على كراهيه علي منصتنا.

وحملت الشركه اسرائيل، فيما هو الحال مع أي مستخدم اخر، المسؤولية عن ابلاغ مراقبوا موقع “فيس بوك” عن اي محتوى عدائي.
مشيره الى: “حددنا معايير أعدت خصيصا لمساعدة الناس على فهم ما هو المسموح به على فيس بوك وندعو الناس لإستخدام ميزه الابلاغ الخاصة بنا اذا وجدوا محتوى يعتقدون انة يخالف هذه القواعد حتي نستطيع فحص كل حاله وإتخاذ اجراء سريع”.

واتهمت إسرائيل في وقت سابق، على لسان وزير أمنها الداخلى، جلعاد إردان، موقع “فيس بوك” بأن يستخدم للتحريض علي شن الهجمات عليها وان الحكومة تعد تشريع يمكنها من إجبار “فيس بوك” و”يوتيوب” و”تويتر” من وسائل التواصل الاجتماعي على ازاله المحتويات التي تعتبرها محرضه علي الإرهاب.