وكالة شينخوا تؤكد فعالية لقاح فيروس كورونا علي 2000 شخص

وكالة شينخوا تؤكد فعالية لقاح فيروس كورونا علي 2000 شخص
لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=273852
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

أعلنت وكاله شينخوا الصينية إن أكثر من 2000 شخص تلقوا اللقاح التجريبى لفيروس كورونا المستجد وأكدت البيانات فعالية اللقاح وأثبتت سلامتهم ووفقا لبيان مطور اللقاحات الصينى  (China National Biotec Group (CNBG أكد أن المتوقع أن ينهي لقاح فيروس كورونا التجارب السريرية ويقدم للسوق في وقت مبكر من نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل .

لقاح

لقاح

 

وأشارت شركة CNBG أن زادت قدرتها علي إنتاج اللقاحات كما لديها لقاحين لفيروس كورونا (كوفيد-19) في إطار التجارب السريرية ولكن في المرحلة الثانية.

وأضافت بأن الشركة قامت ببناء وحدة إنتاج كبيرة في بكين لزيادة الإنتاج والتمكن من إنتاج 100 إلى 120 مليون لقاح فيروس كورونا سنويًا.

وكشفت أنه من المتوقع بحلول نهاية يونيو أو أوائل يوليو بناء منشأة أخرى لإنتاج اللقاح في ووهان لكي تنتج وحدتا الإنتاج معًا 200 مليون لقاح لفيروس كورونا سنويًا .

وذكرت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة بالصين علي موقع ويتشات أن اللقاح جاهز للسوق قريبا ربما فى نهاية 2020 أو أوائل 2021 وأن أكثر من ألفى شخص يشاركون فى تجارب اللقاحات التي يطورها كل من معهد بكين ومعهد ووهان  ويتبع المعهدان مجموعة سينوفارم الحكومية للأدوية والتى تشرف على إدارتها.

اقرأ ايضا

الجيزة تبدأ تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا