نواب بريطانيا يهاجمون جونسون ويطالبونه بالاعتذار بسبب كتابته مقال مسيء للمسلمين

نواب بريطانيا يهاجمون جونسون ويطالبونه بالاعتذار بسبب كتابته مقال مسيء للمسلمين
بوريس جونسون
https://www.sba7egypt.com/?p=316988
Admin
موقع صباح مصر
Admin

نواب بريطانيا يهاجمون جونسون ويطالبونه بتقديم اعتذار رسمي، اعترض 30 نائب من النواب البريطانيين على مقال تم كتابته من قبل رئيس الوزراء جونسون يحمل إساءة للمسلمين، وكان هذا الخطاب في عام 199، حيث علق جونسون على معركة أو مدبحة “سربرينيشتا” إن المسلمين ليسوا ملائكة.

يرى نواب بريطانيا أن جونسون يحمل جميع المسلمين ما حدث ويتهمهم بشكل رسمي، حين جاء تعليقه على هذه المذبحة بأن المسلمين ليسوا ملائكة، وانضم عضوب حزب العمال “توني لويد” مع الـ 30 نائب، وعلق قائلاً “لا يمكن إلقاء اللوم على المسلمين بأكملهم بسبب مجموعة إرهابية قامت بارتكاب جريمة”، وأنهى كلامه مؤكدا على عدم وجود عذر لما قاله جونسون.

وعلى الصعيد الآخر فقد مر على هذه الواقعة حوالي 25 عام، حيث وقعت هذه المذبحة في عام 1992-1995 خلال حرب البوسنة، وكانوا المسلمين حينها يسعون إلى الحصول على الأمان في سريبرينيتشا بسبب الهجوم الصليبي، حيث أن سريبرينيتشا كانت تحت حماية الأمم المتحدة بقوات هولندية.

وبعد مرور عامين على المقال الذي كتبه جونسون مهاجمها للمسلمين تمت إدانته، وجدير بالذكر أنه قال في مقال آخر “كان مصير سريبرينيتشا بائسا، ولكن هؤلاء المسلمين لم يكونوا ملائكة”.

اقرأ أيضا

لماذا حاولت بريطانيا السيطرة على قناة السويس