ما هو البتكوين و كيف تعمل البتكوين؟

ما هو البتكوين و كيف تعمل البتكوين؟
كيف تعمل البتكوين
https://www.sba7egypt.com/?p=564326
حياة احمد
موقع صباح مصر
حياة احمد

إذا كنت تتساءل عن كيف تعمل البتكوين، فيمكن أن يكون المقال التالي سيساعدك في استكشاف هذا الأمر، مع التعرف على قيمة البتكوين وما هو الوقت المستغرق لكي يتم تعدينه، وغيرها من الأسئلة الخاصة بالبيتكوين وكل ما يدور حوله.

كيف تعمل البتكوين؟

كيف تعمل البتكوين

كيف تعمل البتكوين

يحتاج البيتكوين إلى اثنين من الآليات الأساسية لكي تعمل بالشكل الصحيح، ومنها البيانات المتسلسلة وعملية التعدين، فالبيانات المتسلسلة ما هي إلا عبارة عن سجل رقمي مشترك، يتكون من العديد من المعاملات البيتكوين المنفذة حتى هذه اللحظة.

ويتم تجميع تلك المعاملات بحيث تكون على شكل مجموعات، حتى يتم التأمين عليها من خلال التشفير الذي عادة ما يحدث نتيجة لعلميات التعدين، وبذلك يتم ربطها مع بعضها لبعض.

إما بالنسبة للتعدين فهي العملية التي يتم القيام بها بغرض تأمين معاملات البيتكوين، ومن خلال ذلك يتم إصدار وحدات جديدة من العملات الافتراضية وهي الشهيرة بمصطلح يعرف باسم مكافأة المجموعة، بحيث تكون قيمتها في الوقت الحالي حوالي 12.5 بيتكوين.

كم من الوقت يستغرق تعدين البيتكوين حاليًا؟

بالمعدلات الحالية يستغرق تعدين البيتكوين واحدة حوالي كل 1200 عام ، مما يمنحك شعور بمدى تعقيد تعدين البيتكوين.

كما تحتاج إلى قوة معالجة عالية جدًا، وبالنسبة لمنصات التعدين المحوسبة فه يمكن أن تفرز الكثير من الطاقة بحيث يمكن أن تكون قادرة على تدفئة منزل بكامل.

اقرأ المزيد: ما هو (بلوكتشين)؟ وما هي الأهمية الخاصة به؟

كم هي قيمة البيتكوين؟

سيتقلب سعر البيتكوين بناءً على المشترين والبائعين، تمامًا مثل الأسهم ولكن هناك الكثير من الجدل حول سعره، ومن الناحية النظرية يجب أن يعكس سعر البيتكوين ثقة المستثمرين في البيتكوين كتقنية.

ولكن في الواقع غالبًا ما يتعامل المستثمرون مع Bitcoin كسلعة بسبب العرض المحدود، وبموجب مخطط Satoshi، سيكون إجمالي المعروض من Bitcoin في النهاية 21 مليون عملة معدنية.

كيفية حماية البيكوين ؟

الحماية عن طريق التشفير واحدة من إحدى ميزات البلوك تشين، فكل كتلة في هذه الشبكة محمية بالتشفير المجزأ، وهي مشكلة رياضية تجعل من المستحيل تقريبًا تغيير البيانات في تلك الكتلة.

فتعد البيتكوين من أفضل الأشياء التي تكون محمية من خلال شفرات معينة، وسوف ترفض الأغلبية ببساطة مثل هذه التغييرات لذلك يعد العملات الرقمية من أفضل الأنواع المتداولة في العالم.